فوز سلة القادسية وبرقان على كاظمة والقرين

4 مباريات اليوم في الدوري التمهيدي

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:04
محاولة التسجيل تحت السلة في لقاء القادسية وكاظمة
محاولة التسجيل تحت السلة في لقاء القادسية وكاظمة
فاز القادسية على كاظمة بنتيجة 84-61، كما تغلب برقان على القرين 83-81، في مواجهات الجولة العاشرة من الدوري التمهيدي لكرة السلة.
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً سهلاً على كاظمة بنتيجة 84-61، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري التمهيدي للعبة، والتي شهدت أيضاً فوز برقان على القرين بنتيجة 83-81.

وبهذا الفوز يحافظ العربي على صدارة الترتيب العام للفرق برصيد 9 نقاط، يليه الكويت والشباب واليرموك والقادسية بثماني نقاط، ثم كاظمة والجهراء وبرقان 7 نقاط، ثم النصر والساحل والصليبيخات والقرين 6 نقاط، وأخيرا التضامن 4 نقاط.

يذكر ان نظام البطولة ينص على تأهل اول ستة فرق في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على ان يتأهل اول أربعة فرق منهم للمربع الذهبي الذي سيلتقي به الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفريقان الفائزان الى النهائي الذي سيقام بنظام البلاي اوف من ثلاث مباريات.

وجاءت مواجهة القادسية مع كاظمة قوية في البداية، وتقدم الأصفر في البداية 13-7 من خلال اختراقات عبدالمحسن مرتضى وتوغل صالح يوسف أسفل السلة، في حين تألق من جانب كاظمة محمد اشكناني في التسجيل من الداخل والخارج، لينتهي الربع الاول بتقدم القادسية 22-20.

وأدرك البرتقالي التعادل في الربع الثاني، عبر سلة لعبدالله سالم، وتبادل الفريقان بعدها التقدم ولكن نهاية هذا الربع شهدت تفوقا واضحا للقادسية في التسجيل، ليتقدم الاصفر مع نهاية الربع 40-33.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة بعدما ضاع كاظمة من خلال تخبط مدربه الصربي ايفان جيرمج في التبديلات، بالاضافة الى التسرع وغياب المتابعة الذي طغى على أداء الفريق، مما أدى الى تقدم القادسية 64-44.

وترجم الأصفر أفضليته في الربع الرابع ونجح في تحقيق فوز سهل بنتيجة 84-61.

أدار اللقاء الحكام محمد العميري ومحمد السبتي وعماد محمد.

مباريات اليوم

تقام اليوم أربع مباريات في منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري التمهيدي، حيث يلتقي في الخامسة الكويت مع اليرموك ثم تليها مباشرةً مباراة العربي مع النصر، وتقام المباراتان على صالة نادي كاظمة، ويلتقي كذلك في الخامسة التضامن مع الشباب، ثم تليها مباراة الساحل مع القرين، على صالة نادي الساحل.

جيرمج على المحك

بات المدرب الصربي لسلة كاظمة ايفان جيرمج على المحك، بعد خسارته الثقيلة أمام الكويت في السوبر، وخسارته في الجولة العاشرة أمام القادسية، ولعل الأمر لا يتعلق بالخسارة من عدمها، لكن المستوى الذي ظهر به البرتقالي في المباراتين، والتخبط في التبديل يظهر أن المدرب دون مستوى الطموح لسلة البرتقالي، الذي لطالما كان سباقا في التعاقد مع المدربين المميزين أمثال الأميركي جاري موس والوطني محمد البدر والتونسي عادل التلاتلي والبحريني سلمان رمضان والصربي نيناد.

back to top