القادسية يتجاوز الفحيحيل بكأس الاتحاد

الجاسم يقود النصر للفوز على الصليبيخات... والجهراء يُسقط كاظمة

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:05
صراع على الكرة في مباراة القادسية والفحيحيل
صراع على الكرة في مباراة القادسية والفحيحيل
استهل فريق القادسية لكرة القدم، أمس، حملة دفاعه عن لقب كأس الاتحاد بفوزه على الفحيحيل بركلات الترجيح 4 -2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على استاد علي صباح السالم ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً فوز الجهراء على كاظمة بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي 3-3، في حين نجح النصر في تجاوز الصليبيخات بهدفين من دون رد.

وبهذه النتائج، تصدر النصر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، في حين وصل كاظمة والصليبيخات إلى النقطة الثالثة، وحلّ القادسية في المركز الرابع برصيد نقطتين، ثم جاء اليرموك في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وشهدت المباراة الأولى، التي جمعت القادسية والفحيحيل، في الشوط الأول، نديّة من طرفي اللقاء، وفرصاً مهدرة من الجانبين، لم ينجح كلاهما في ترجمتها إلى أهداف، وفي الشوط الثاني استهل محترف الأصفر رونينهو المباراة بهدف في شباك سعد العنزي، إثر تمريرة بالمقاس من صالح الشيخ، ليرد بعدها منذر أبوعمارة بهدف التعديل، بعد تمريرة مميزة أيضاً من النيجيري بوبي كليمنت، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، وتحسم ركلات الترجيح النتيجة لمصلحة الأصفر بعد تألق الحارس حمد الخالدي.

الجهراء تذوَّق الفوز

وفي مباراة الجهراء وكاظمة، تمكّن أبناء القصر الأحمر من التقدم بثلاثية عبر المحترف روجي من ركلة جزاء، ودينغر، وديمبلي، ليعود البرتقالي بثلاثية مماثلة لناصر فرج "هدفين"، وشبيب الخالدي.

ونجح الجهراء في فرض بداية قوية، بعدما تمكّن من حسم الشوط الأول بهدفين من دون رد، وفي بداية الشوط الثاني نجح ديمبلي في إضافة الهدف الثالث، لينتفض بعدها كاظمة بتسجيل 3 أهداف متتالية، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي أنصفت الجهراء، علماً بأن الوقت الأخير من المباراة شهد إخراج البطاقة الحمراء للاعب كاظمة فايز المطيري.

وفي مباراة النصر والصليبيخات، تمكّن المحترف السعودي في صفوف العنابي تيسير الجاسم من تسجيل هدفين في الشوط الأول، في حين لم تنجح محاولات الصليبيخات للعودة إلى مجريات اللقاء.

back to top