نسرين طافش: أتمنى تقديم دور بنت البلد المصرية

أكدت حبها لأعمال محمد رمضان وكريم عبد العزيز

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:15
نسرين طافش
نسرين طافش
تستعد الفنانة السورية نسرين طافش لأكثر من عمل فني خلال الفترة الحالية في مصر ، حيث تنوي التركيز للعمل بالدراما والسينما المصرية.
وفي دردشتها مع "الجريدة"، تتحدث نسرين عن مشاريعها القادمة بالإضافة إلى إطلالتها الأخيرة في مهرجان الجونة. وفيما يلي التفاصيل:

• ماذا عن تعاونك المرتقب مع محمد رمضان في عمل جديد؟

- لدي بالفعل مشروع مع محمد رمضان الذي أحب ما يقدمه للغاية وأحب اغنياته كثيراً وتعاوني معه سيكون في أمر تجاري على الأرجح لكن لا أستطع الحديث عنه بالوقت الحالي ، نظراً لوجود اتفاقات تمنعني من ذلك.

جماهيرية كبيرة

• لكن رمضان عادة ما يواجه الانتقادات في أعماله؟

- برأيي الشخصي أن محمد رمضان فنان له جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وهذه الجماهيرية نتاج موهبته التي اعتبرها استثنائية فهو يقدم خطا فنيا خاصا به سواء في الغناء أو التمثيل، وعلى المستوى الشخصي احب ما يقدمه كما ذكرت لك خاصة أغنية "نمبر وان".

• هل المشروع مرتبط بالصورة التي نشرت لكما برفقة قصي خولي؟

- بالفعل، هذه الصورة اثناء الاجتماع لمناقشة الامر.

ارتباطات مسبقة

• بعد نجاحك في فيلم "نادي الرجال السري" توقع كثيرون أن تركزي بالعمل في مصر؟

- بالفعل، وجاءتني عروض فنية كثيرة للمشاركة بأعمال مصرية، وسعدت بهذه الاعمال لكن للأسف كان لدي ارتباطات مسبقة في سورية جعلتني أعتذر عن هذه الاعمال، لكن في الفترة المقبلة سيكون هناك أكثر من مشروع في مصر خاصة وأن لدي رغبة حقيقة بالعمل في هوليود الشرق، وصناعة تاريخ فني بها.

فيلم مهم

• هل ترين ان الفيلم فتح لك أبواب السينما المصرية؟

- بالتأكيد، فالعمل في فيلم مهم مثل "نادي الرجال السري" منحني فرصة التعرف على الجمهور المصري بشكل اكبر والوصول إليه وهو انتشار مهم لأي فنان خاصة وانني شاركت مع كريم عبد العزيز وهو نجم سينمائي كبير وكذلك باقي فريق العمل من النجوم.

فرصة جيدة

• لماذا صرحت مؤخراً بندمك على الاعتذار عن "شيخ العرب همام"؟

- لأن العمل كان فرصة جيدة للغاية لي لكي يعرفني الجمهور المصري، كما أنني كنت سعيدة بالعمل مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، لكن ظروفي وقت تحضير العمل جعلتني أعتذر عن المسلسل وشعرت بالندم أكثر بعد النجاح الذي حققه المسلسل وهو من التجارب المهمة درامياً في السنوات الاخيرة، لكن هناك دائماً ظروف وارتباطات تجعل الانسان لا يستطع التواجد بكل عمل يعجبه.

اختيار الموضوعات

*هل ستركزين في الغناء أم التمثيل خلال الفترة المقبلة؟

- في الوقت الحالي أعكف على التركيز في التمثيل واختيار الموضوعات التي يمكن أن تناسبني وتضيف لي خاصة وأن لدي رغبة في أن تكون خطواتي القادمة في مصر بأعمال قوية وأدوار أشعر بالاستمتاع وأنا أقوم بتقديمها، فالجمهور المصري متذوق للفن ويرتبط بالأعمال والأدوار الجيدة.

الاتفاقات النهائية

• هل تعاقدت بالفعل على عمل؟

- تعاقد رسمي حتى الآن لم يتم، لكن هناك مناقشات اقتربت من الاتفاقات النهائية خلال الفترة الحالية وقريباً سأقوم بالإعلان عنها لكني لا أحبذ الإعلان عن عمل قبل توقيع تعاقده والاتفاق مع جهة الانتاج على الإعلان رسمياً.

• كيف ترين المنافسة مع النجمات المصرية؟

- لدي قناعة بأن كل فنانة لديها بصمة خاصة بها، ولا افكر في المنافسة لأني لا أؤمن بها من الأساس، فكل شخص يعمل بجد ينجح في عمله والساحة الفنية تتسع الجميع، فالمهم دائماً هو الاختيار والتركيز في العمل.

• هل ترين أنك قادرة على تقديم مختلف الأدوار؟

- أعتقد ذلك، وسأسعى إليه في اختياراتي، فكل دور أتعامل معه باعتباره تحدي لقدراتي التمثيلية وأسعى فيه لإثبات موهبتي، ومن الأدوار التي أتمنى تقديمها في مصر ، دور بنت البلد، الفتاة الشعبية فهذا الدور بالرغم من أنه سيكون صعبا لكنني متحمسة لتقديمه بشدة.

• هل تفكرين في تقديم عمل استعراضي؟

- بالتأكيد لو هناك فرصة لعمل استعراضي لن أتردد في هذا الامر سواء على المسرح أو في السينما خاصة وأنني أقوم بالغناء وبالتالي تقديم هذه النوعية من الاعمال لن يكون صعباً بالنسبة لي على الاطلاق، ولدي حماسة لهذه النوعية من الاعمال لاسيما في ظل قلتها واختلافها عن ما هو سائد.

عمل عربي

• حرصت على حضور مهرجان الجونة مؤخراً، كيف ترين النسخة الثالثة منه؟

- استمعت بوجودي في الجونة خلال فترة المهرجان وهي فترة ثرية لي على المستوى الفني خاصة في الافلام التي شاهدتها، واستمعت بأكثر من عمل عربي وأجنبي، فنحن بحاجة إلى مزيد من المهرجانات السينمائية المتميزة التي تضيف إلى صناعة السينما وتجلب لنا افلام عالمية لنشاهدها بها حتى لو لن تعرض في الصالات السينمائية، واعتقد ان الدورة الاخيرة للجونة تضمنت عروض من أفضل إبداعات السينما العربية خاصة الفيلمين السوداني "ستموت في العشرين" والمغربي "آدم".

الجزء الفني

• لكن إطلالتك في المهرجان أثارت الكثير من الجدل؟

- الجانب الاحتفالي في المهرجانات الفنية موجود إلى جانب الجزء الفني المرتبط بالأفلام، واهتمامي بإطلالتي أمر طبيعي نظراً لأنني متواجدة على السجادة الحمراء، وحرصت على اختيارها بشكل جيد ومنسق بحيث تتناسب مع الفاعليات المختلفة التي احضرها، وتابعت التفاعل معها على مواقع التواصل الاجتماعي، ربما جرأتها في التصميم والاختلاف الذي ظهرت به.

وصفات سحرية

• السؤال الأكثر تكراراً عن نسرين طافش يكون مرتبط بجمالها، كيف تحافظين عليه؟

- ليس لدي وصفات سحرية، فالجمال نعمه من الله، وعلى المستوى الشخصي أحرص على ممارسة الرياضة بانتظام والنوم جيداً بالإضافة لتناول الفاكهة الطازجة والمفيدة للبشرة.

لدي قناعة بأن كل فنانة لديها بصمة خاصة بها

إن أتيحت لي فرصة لعمل استعراضي فلن أتردد في قبولها

ندمت عندما اعتذرت عن عدم المشاركة مع يحيى الفخراني

أحرص على ممارسة الرياضة بانتظام والنوم جيداً
back to top