كاكا: علينا تعزيز تأثير كرة القدم على حياة الناس

نشر في 11-10-2019
آخر تحديث 11-10-2019 | 00:01
اللاعب البرازيلي السابق وبطل العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ريكاردو كاكا
اللاعب البرازيلي السابق وبطل العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ريكاردو كاكا
أثناء زيارته لمقر الاتحاد الدولي للكرة القدم (فيفا) في مدينة زيورخ السويسرية، دعا اللاعب البرازيلي السابق وبطل العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ريكاردو كاكا، إلى "زيادة تأثير كرة القدم على حياة الناس".

والتقى اللاعب رئيس الاتحاد، السويسري جياني إنفانتينو، وتحدث مع عدة خبراء للتعرف على العمل العام الذي تقوم به المؤسسة، فيما يتعلق ببعض الشؤون مثل تطوير كرة القدم والتحول الرقمي وغيرها من الموضوعات.

وقال كاكا، الذي يزور مقر الفيفا للمرة الأولى، "جئت لأنني أود أن أتعرف عن قرب على الاحتياجات اللازمة لتنظيم كرة القدم العالمية. إنها مهمة غاية في الصعوبة ومثيرة، لأن هذه اللعبة موجودة في كل العالم".

وأبرز لاعب ساو باولو وإنتر ميلان وريال مدريد سابقاً أنه "خلال السنوات الأخيرة، تغيرت كرة القدم بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، لم تكن الرقمنة كما هي الآن، سعدت كثيرا برؤية الفيفا يتأقلم مع كل هذه التغيرات في البطولات والأنشطة اليومية".

وقال الحاصل على جائزة أفضل لاعب في 2007: "علينا زيادة تأثير كرة القدم على حياة الناس لأقصى درجة، وهذا أمر يتبنى فيه صندوق الفيفا، برئاسة يوري ديوركاييف دورا جوهريا".

وأردف: "لطالما دعمت هذه القضية طوال مسيرتي وسأكون سعيدا جدا بمواصلة المساهمة في مشروعات ومبادرات في هذا الاتجاه كجزء من برنامج أساطير الفيفا".

وفي هذا الإطار، أكد "لذلك، سعدت بأنني دُعيت إلى زيارة لبنان نهاية الأسبوع الجاري من أجل المشاركة في إطلاق برنامج (كرة القدم لمدارس الفيفا)، تحت إدارة صندوق المؤسسة الكروية العالمية".

back to top