المرزوق: الشروع في استيفاء شروط الاستحواذ على «الأهلي المتحد»

نشر في 10-10-2019
آخر تحديث 10-10-2019 | 00:11
رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد المرزوق
رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد المرزوق
قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد المرزوق، إن البنك تسلم موافقة بنك الكويت المركزي على الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد، موضحاً أن «بيتك» شرع الآن في استيفاء الشروط المطلوبة التي تضمنتها الموافقة المذكورة، إضافة إلى استكمال كل الموافقات الرقابية الأخرى.

وأكد المرزوق، في تصريح أمس، أن الكيان المصرفي الجديد، الذي شارك في مشروع إعداده ومراجعته العديد من المستشارين الماليين العالميين، سيشكل أكبر بنك إسلامي على مستوى المنطقة من حيث حجم الأصول، والقاعدة الرأسمالية التي ستؤهله لتمويل المشاريع الحكومية الضخمة، سواء في مجال البنى التحتية أو قطاعي النفط والطاقة.

وأوضح أن هذا الكيان، بعد إتمام الاستحواذ، سيكون له انتشار جغرافي كبير ومميز من خلال البنوك والشركات التابعة له، لأنه سيغطي نحو 12 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا، لافتاً إلى أن ذلك سيحقق تنويعاً في مصادر الإيرادات، وتحجيماً للمخاطر الإجمالية، علاوة على إمكانية تقديم مستويات خدمة متميزة للعملاء.

وأضاف أن المزايا الإيجابية للمصرف الجديد سيترتب عليها زيادات إيجابية مؤثرة في ربحية سهم «بيتك»، والتوزيعات النقدية التي ستشمل كل مساهميه بدون استثناء، موضحاً أن الاستحواذ سيعزز القدرات الإدارية للبنك، وسيقدم منظومة متكاملة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، مما سيشكل قيمة مضافة لعملاء «بيتك» خصوصاً، وللقطاع المصرفي عموماً.

وأوضح المرزوق أنه انطلاقاً من حرص «بيتك» على الشفافية وتوضيح كل ما يتعلق بالاستحواذ، سواء من الناحية الفنية أو الشرعية، سيعكف على عقد مؤتمرات وندوات تغطي كل الأمور التفصيلية المتعلقة بهذا الموضوع؛ لإزالة أي ملابسات، والرد على أي استفسارات.

back to top