صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال»: لجنة للتأكد من عطاءات أجهزة التفتيش بـ«المطار 2»

طرح اتفاقية دراسة تحسين البنية التحتية للشامية والشويخ

أصدر وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي، قرارا بتشكيل لجنة للتأكد من العطاءات المالية المقدمة لأجهزة تفتيش الركاب والأمتعة، والخاصة بالعقد "هـ م خ / 214"، المتمثل في إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي "2"، برئاسة الوكيل المساعد للجهاز الاستشاري للوزير.

وأشار القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إلى أن اللجنة شكلت بعضوية رئيس لجنة التفتيش عيد الرشيدي، ومديرة إدارة محاسبة العقود بقطاع الرقابة والتفتيش مريم الكندري، ومهندس مشاريع المطار فيصل الاستاذ، ورئيسة قسم الدراسات والاتفاقيات الاستشارية بقطاع الرقابة والتدقيق منال الضبيب، ودانة إبراهيم من إدارة مشاريع المطار.

وتختص اللجنة بالتأكد من العطاءات المالية المقدَّمة لأجهزة تفتيش الركاب والأمتعة للمشروع، والتي يقوم بها المقاول الرئيسي والمكتب الاستشاري، والقيام بتسلم التقرير النهائي من المكتب الرئيسي والمكتب الاستشاري بشأن صحة الأسعار الواردة في العطاءات.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن وزارة المالية وافقت على طرح الاتفاقية الخاصة بدراسة وتصميم والإشراف على أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقتَي الشامية والشويخ، وتم الانتهاء من إعداد مستندات الشروط المرجعية للاتفاقية، وإعداد قائمة بالمكاتب الاستشارية المحلية، ومخاطبة قطاع الرقابة، لاستكمال إجراءات الاعتماد.

وذكرت مصادر بـ"الأشغال"، أنه تمَّت مخاطبة "الفتوى والتشريع"، لإبداء ملاحظاتها على المستندين الأول والثاني للاتفاقية، مبينة أن الاتفاقية تختص بأعمال "الصرف الصحي، والطرق، وصرف الأمطار، وإنارة الشوارع والهواتف".