فوز اليرموك والعربي في «السلة»

نشر في 08-10-2019
آخر تحديث 08-10-2019 | 00:03
صراع تحت السلة في مباراة العربي وبرقان
صراع تحت السلة في مباراة العربي وبرقان
حقق فريق النادي العربي فوزاً مستحقاً على نظيره برقان بنتيجة 79- 63، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري، والتي شهدت أيضاً فوز اليرموك على الصليبيخات بنتيجة 70- 49.

واعتلى العربي والجهراء صدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط لكل منهما، وجاء ثانياً فرق أندية القادسية والكويت وكاظمة والشباب واليرموك برصيد 6 نقاط، كما ارتفع رصيد أندية برقان والساحل والصليبيخات والقرين والنصر إلى 5 نقاط، ثم التضامن إلى 3 نقاط.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول ستة فرق في الدوري التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى للمربع الذهبي الذي سيلتقي فيه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفريقان الفائزان للنهائي الذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات.

في المباراة الأولى، التي جمعت العربي ببرقان، فالبرغم من تبادل الفريقين التقدم خلال الربع الأول فإن الأخضر بدأ يفرض سيطرته على المباراة مند نهاية الربع الأول الذي انتهى بتقدمه 20-17، وواصل العربي سيطرته على المباراة مستغلاً طول قامة لاعبيه تحت السلة خصوصا محمد المطيري وعلي بوصلحة، واختراقات المميز يوسف بورحمة، بيد أن برقان لم يكن سيئاً، واستطاع أن يواصل مجاراته لمنافسه من خلال تألق أحمد المطيري ومحمد السيسي، إلا ان الربع الثاني انتهى لمصلحة الأخضر 41-35.

وحسم العربي المباراة لمصلحته في الربع الثالث بعدما سجل 17 نقطة مقابل 4 نقاط لبرقان الذي لم يستطع اختراق دفاع الأخضر، وأضاع العديد من الهجمات، الأمر الذي أنهى الربع الثالث للأخضر بنتيجة 58-39، وترجم العربي أفضليته في الربع الرابع وأنهى المباراة لمصلحته 79-63.

استقالة النكاس... وخوجاجيان بديلاً

تولى المدرب السوري يبرم خوجاجيان تدريب فريق السلة لكرة بالنادي العربي، بعد تقديم المدرب السابق خالد النكاس استقالته من منصبه، مرجعاً إياها إلى ظروف خاصة.

وكان خوجاجيان يتولى تدريب فريق الناشئين داخل القلعة الخضراء، إلا أن الجهاز الإداري في العربي وضع ثقته به لإنقاذ الموقف بعد استقالة النكاس.

back to top