عناد يعول على خط الوسط في «الأزرق» لتعزيز الدفاع

الاتحاد الأردني يطرح تذاكر اللقاء مجاناً

نشر في 08-10-2019
آخر تحديث 08-10-2019 | 00:05
لاعبو الأزرق خلال تدريب سابق
لاعبو الأزرق خلال تدريب سابق
في وقت طالب مدرب الأزرق ثامر عناد اللاعبين بضرورة التركيز الكامل في لقاء الأردن المقرر له بعد غد الخميس، طرح الاتحاد الأردني تذاكر اللقاء، والتي اشترتها شركات الرعاية لتوزيعها مجاناً على الجماهير.
أصدر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للفريق الأول لكرة القدم تعليماته للاعبين، بضرورة التركيز التام خلال الاستعدادات الحالية لمواجهة المنتخب الأردني الشقيق المترقبة والمهمة، المقرر إقامتها في السابعة من مساء بعد غد الخميس على استاد عمان الدولي، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وشدد الجهاز الفني على ضرورة عدم التفكير إلا فيما يخص المباراة فقط، لا سيما أن تحقيق نتيجة إيجابية يبقى أمراً ضروريا، إذ إن المنافسة مع المنتخب الأردني قوية في المجموعة، للصراع على المركز الثاني على أقل تقدير، في حال استمر المنتخب الاسترالي في تحقيق انتصاراته، وتمكن من التربع على القمة، مشيداً بالتزام اللاعبين بالتعليمات خارج وداخل الملعب.

إلى ذلك، أجرى المنتخب تدريبه في الخامسة من مساء أمس على استاد الكرامة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الأردنية عمان، وشهد التدريب في نهايته إجراء تقسيمة استمرت قرابة 50 دقيقة، طبق خلالها اللاعبون ما تدربوا عليه، ونفذوا عدداً من الجمل التكتيكية، وأوقف المدرب ثامر عناد التقسيمة أكثر من مرة من أجل تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، سواء فيما يخص الجوانب الدفاعية أو الهجومية.

ويولي عناد خط الوسط أهمية خاصة حاليا، حيث يعول على هذا الخط كثيرا في إجهاض هجمات المنتخب الأردني مبكرا، مع مساندة خط الدفاع، هذا غير بناء الهجمات، لذلك طالبهم بالتمرير الصحيح والدقيق.

ولعل اكتمال الصفوف لعدم تعرض أي لاعب للإصابة يعد أحد أبرز الإيجابيات في المعسكر القصير للأزرق في عمان، إذ إن هذا الأمر يتيح لعناد ومساعديه اختيار التشكيل الأمثل، دون ضغوط.

إصابات بالأردن

في المقابل، تكتمل اليوم صفوف المنتخب الأردني، بانضمام المحترفين، وهم الحارس عبدالفتاح شفيع وبهاء عبدالرحمن، وموسى التعمري، بينما انضم في وقت سابق ياسين البخيت وأنس بن ياسيمن وجميعهم غابوا عن المباراة الودية للنشامى مع المنتخب السنغافوري التي أقيمت مساء السبت الماضي وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

أما الحارس معتز ياسين فتأكد غيابه عن اللقاء، بعد إصابته في تدريبات المنتخب، مما تطلب التدخل الجراحي نظرا لأن الإصابة كانت بقطع في الرباط الجانبي للركبة، بينما يبدو موقف انضمام اللاعب محمد أبورزيق غامضا إلى حد كبير، إذ ألمح مدير المنتخب أسامة طلال إلى إصابته.

من جانب آخر، طرح الاتحاد الأردني تذاكر المباراة أمام الجماهير الراغبة في الحضور، مخصصا 8 منافذ للبيع، إلى جانب الملحق الثقافي لدولة الكويت بعبدون من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا، علما بأن الشركات الراعية للاتحاد قررت شراء جميع التذاكر وتوزيعها على الجماهير مجانا.

طائرة خاصة تقل 150 مشجعاً إلى عمان

خصصت وزارة الدفاع طائرة خاصة ستقل 150 مشجعا لمنتخبنا الوطني إلى العاصمة الأردنية (عمان)، لمساندة الفريق في مباراته مع المنتخب الأردني، بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وبدعم من رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر.

وأعلن اتحاد الكرة فتح الباب أمام الجماهير التي ترغب في السفر إلى الأردن، الخميس المقبل، على أن تعود عقب انتهاء المباراة مباشرة، وقد بدأ التسجيل في مقر الاتحاد أمس.

back to top