عناد يقترب من التشكيل الأساسي للأزرق

النشامى يتعادل مع سنغافورة ودياً

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:05
ثامر عناد في حديث جانبي مع الجهاز المساعد
ثامر عناد في حديث جانبي مع الجهاز المساعد
لن يعول مدرب الأزرق ثامر عناد كثيراً على مواجهة المنتخب الأردني مع ضيفه السنغافوري الودية التي أقيمت أمس الأول، في الوقوف على مستوى النشامى، بسبب غياب اللاعبين، وعدم ظهور الفريق بمستوى فني جيد.
جاء نقل تدريبات منتخبنا الوطنية الأول لكرة القدم من ملعب خريبة السوق إلى ملعب الكرامة بالمدينة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان، بناء على طلب مدرب المنتخب ثامر عناد، الذي ابدى رفضه لاستكمال تدريباته على الملعب السابق بسبب سوء أرضيته، وخشيته من تعرض أي من اللاعبين للإصابة.

ويقيم منتخبنا الوطني معسكرا قصيرا في العاصمة عمان، استعدادا لمباراته المهمة والمرتقبة مع المنتخب الأردني الشقيق، المقرر لها في السابعة من مساء الخميس المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

بدون محترفين

إلى ذلك، حصل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على تسجيل لمباراة منتخبي الأردن وسنغافورة، التي أقيمت مساء أمس الأول، وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، بحضور رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، حيث يسعى المدرب ثامر عناد الذي حال نقل التدريبات من ملعب خريبة السوق إلى الكرامة، دون حضوره المباراة من المدرجات، مكتفيا بحضور مساعديه.

ولن يعول عناد كثيرا على المباراة في بناء خطته واختيار التشكيل الأنسب، إذ ظهر المنتخب الأردني الذي لعب باللاعبين المحليين فقط، دون مشاركة المحترفين، بعيدا عن مستواه تماما، وسيطرت العشوائية على أدائه بشكل لافت للنظر، الأمر الذي صدر القلق إلى الجماهير الأردنية قبل مواجهة منتخبنا الوطني بأيام قلائل.

عناد: مباراة سنغافورة ليست مقياساً

ولفت عناد خلال تعليماته للاعبين في تدريب أمس الأحد، إلى أن مباراة الأردن وسنغافورة، ليست مقياسا حقيقيا للمنافس الذي سيقدم مستوى مختلفا تماما مساء الخميس المقبل، بعد اكتمال صفوفه، كما أن المباريات الرسمية تختلف تماما عن المباريات الودية، التي يستخدمها المدربون وسيلة لتجربة بعض العناصر والخطط ليس إلا بعيدا عن المستويات والنتائج الإيجابية، محذرا لاعبيه من هذه النتيجة وهذا الأداء.

واقترب عناد من التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، والذي سيشهد تغييرات عن تشكيلي مباراتي نيبال واستراليا، وأبرز هذه التغييرات عودة اللاعب فهد الأنصاري إلى التشكيل، حيث يعول المدرب عليه كثيرا في قيادة خط الوسط، لما يمتلكه من خبرات عريضة.

السفير يدعم اللاعبين

حرص سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني على زيارة وفد الأزرق بملعب الكرامة أمس، وحضور التدريب كاملا، لمساندة ودعم اللاعبين قبل المباراة، معربا عن أمنيته بتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

من جانبه، رحب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد خالد الشمري بالديحاني، متوجها له بالشكر على دعمه الكامل للمنتخب، مقدما له درعا تذكارية عقب انتهاء التدريب.

back to top