«الأوقاف»: مكتبة الصباحية صرح مهم

الشعلة: تجاوزنا بيروقراطية العمل التي أدت إلى تأخير افتتاحها

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:00
الشعلة مفتتحا المكتبة بحضور قيادات الوزارة
الشعلة مفتتحا المكتبة بحضور قيادات الوزارة
أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أن وزارة الأوقاف استطاعت خلال فترة وجيزة تجاوز بيروقراطية العمل التي أدت إلى تأخر افتتاح مكتبة الصباحية منذ عام 2013.

وقال الشعلة في تصريح صحافي على هامش افتتاحه مكتبة الصباحية العامة الذي نظمته إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية صباح أمس بحضور عدد من قياديي الوزارة، "بفضل جهود العاملين في إدارة المخطوطات استطاعت وزارة الأوقاف افتتاح هذا الصرح المهم الذي ستعود ثمار فوائده على الجميع"، مشيرا إلى ان "المكتبة تضم أقساماً مختلفة كمكتبة الطفل ومكتبة المخطوطات إضافة إلى الأقسام الأخرى".

وأضاف الشعلة، تم توجيه القائمين على العمل في إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية للتنسيق مع مدارس وزارة التربية لتمكين الطلبة من زيارة المكتبة والاستفادة من محتوياتها، لاسيما أن قراءة الكتاب لها لذة خاصة يجب تنميتها لدى الناشئة مرة أخرى.

من جهته، قال مدير إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية مشعل العتيبي، ان "افتتاح مكتبة الصباحية العامة، يعد نجاحاً في العمل المؤسسي بعدما تأخر هذا الافتتاح سنوات طويلة"، مشيرا إلى ان "وزارة الأوقاف تسلمت مبنى المكتبة منذ عام 2013 ونتيجة لأسباب عدة تأخر افتتاحها في الفترة السابقة، إلا أننا بتوجيهات من وزير الأوقاف وجهود العاملين في الإدارة، استطعنا افتتاح مكتبة الصباحية.

back to top