قمة إنتر ويوفنتوس تخطف الأضواء

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:00
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر , رونالدو نجم يوفنتوس
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر , رونالدو نجم يوفنتوس
تشهد المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قمة مرتقبة اليوم، عندما يحل يوفنتوس، بطل المواسم الثمانية الماضية، ضيفاً على إنتر ميلان المتصدر بالعلامة الكاملة.

وفي المراحل الأولى من "سيري أ" هذا الموسم، فرض إنتر نفسه المرشح الأبرز لكسر هيمنة فريق "السيدة العجوز" على لقب الدوري المحلي في الأعوام الأخيرة، مع تمكن مدربه الجديد أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق ليوفنتوس، من تحقيق نقلة نوعية في الفريق.

وستكون مواجهة يوفنتوس ذات معنى استثنائي بالنسبة إلى كونتي، خصوصا أنه فاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا كلاعب، قبل أن يتوج معه بلقب الدوري ثلاث مرات كمدرب. وقال كونتي "بالنسبة للكثير من لاعبينا هذا هو الموسم الأول في دوري الأبطال، لكن ينبغي أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في مسار تطورنا، علينا أن نواصل العمل الشاق".

وبعدما أنهى يوفنتوس الموسم الماضي بقيادة مدربه السابق ماسيميليانو أليغري، بطلا بفارق 21 نقطة عن إنتر الرابع، يجد فريق مدينة تورينو نفسه هذا الموسم بإشراف مدربه ماوريتسيو ساري في المركز الثاني بعد ست مراحل، بفارق نقطتين خلف إنتر الذي حقق ستة انتصارات متتالية.

ويدخل الفريقان "ديربي إيطاليا" اليوم في ميلانو بعد نتيجتين متباينتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، إذ حقق يوفنتوس فوزا مريحا على ضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء بثلاثية نظيفة، بينما فرّط إنتر بتقدمه على مضيفه برشلونة الإسباني بهدف نظيف في الشوط الأول، وأنهى المباراة خاسرا بنتيجة 1-2 على ملعب كامب نو، في أول خسارة هذا الموسم للفريق الإيطالي مع مدربه كونتي.

ويسعى إنتر ويوفنتوس إلى الابتعاد بشكل تدريجي عن بقية فرق الدوري، وهما لايزالان الوحيدين دون خسارة في الدوري المحلي هذا الموسم.

وتفصل ثلاث نقاط بين يوفنتوس وأتالانتا الثالث الذي حقق فوزا عريضا في المرحلة السابقة على ضيفه ساسوولو 4-1، ويستضيف ليتشي الوافد الجديد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، قبل ساعات من القمة.

أما نابولي وصيف الموسمين الماضيين، وصاحب المركز الرابع في الترتيب حاليا، فسيكون بضيافة تورينو اليوم أيضاً، باحثا عن تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم بعد أربعة انتصارات وخسارتين.

back to top