الكويت يتوّج بلقب سوبر السلة

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:00
لاعبو الأبيض يحملون كأس البطولة
لاعبو الأبيض يحملون كأس البطولة
توج الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت بطلاً لكأس السوبر، بعد فوزه على ضيفه كاظمة 105-76 في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس.

وبذلك سجل نادي الكويت "هاتريك" في عدد مرات حصوله على لقب البطولة، وفاز في الأولى على القادسية وفي آخر نسختين على كاظمة.

وأثبت الكويت، الذي عزّز صفوفه هذا الموسم بلاعبي الجهراء عبدالعزيز ضاري وتركي حمودة، تفوقه على بقية الفرق من خلال المستوى المتميز الذي قدمه في اللقاء، والذي مكنه من الفوز دون صعوبة تذكر بعد أن وصل في الفارق إلى 30 نقطة طوال أرباع المباراة.

في المقابل، لم يقدم كاظمة المستوى المأمول وظهر أداؤه مرتبكا وأقرب إلى العشوائية، وهو ما يؤخذ على المدرب الجديد الصربي إيفان جيرمج الذي لم تظهر بصماته على اداء الفريق. وفي نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد رشيد العنزي ورئيس الاتحاد السابق ضاري برجس ورئيس الاتحاد البحريني السابق عادل العسومي وأمين السر في اتحاد السلة عبدالرحمن الخباز وأعضاء مجلس الادارة بتسليم الفريقين الكأس والميداليات.

فوز الجهراء والنصر في «الدوري»

من جهة أخرى، تغلب الجهراء على القرين 79-71، وفاز النصر على الساحل 70-51 في مواجهات الجولة السابعة من بطولة الدوري التي شهدت تأجيل بعض المباريات الأخرى بسبب إقامة مباراة كأس السوبر.

ورفع الجهراء رصيده الى 7 نقاط، في حين ارتفع رصيد القرين إلى 5 نقاط، وفي المقابل رفع النصر رصيده إلى 5 نقاط وهو الرصيد ذاته لخصمه الساحل.

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثامنة من البطولة، حيث يلتقي الصليبيخات مع اليرموك في الخامسة مساء، وبرقان مع العربي في الساعة السابعة مساء، وتقام المباراتان على نادي النصر.

back to top