«كيبيك» تنجز 75% من المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:00
الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)
الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)
علمت "الجريدة" من مصدر نفطي مطلع، أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) انتهت من إنجاز 75 في المئة من مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

وأشار إلى أنه تم استكمال رفع قبة السقف لجميع الخزانات الخاصة بالغاز الطبيعي المسال، والتي تشمل المرحلة الأولى للمشروع بنحو 4 خزانات، لافتا إلى أن خطة الشركة هي الوصول إلى نسبة إنجاز في تلك المرافق تصل إلى 90 في المئة مع نهاية الربع الأول من العام المقبل، على أن تصل نسبة إنجاز أعمال مصفاة الزور إلى 98 في المئة خلال عام 2020، من أجل البدء في تنفيذ برنامج جاهزية العمليات وأعمال التشغيل الخاصة بالمصفاة.

وذكر المصدر أنه تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم مع شركات متخصصة، لدراسة وتعزيز فرص الاستغلال الأمثل لمرفق استيراد الغاز وتحقيق الكفاءة التشغيلية العالية، موضحا أنه في إطار تحقيق ذلك، فإن الشركة تركز أعمالها حاليا على ترسية مناقصة وتشغيل وصيانة مرفق الغاز الطبيعي المسال على قائمة من أكبر المشغلين ذوي الخبرة والكفاءة المتميزة على مستوى العالم.

ولفت إلى أنه لتحقيق ذلك الهدف بكل دقة، فإن الشركة تعكف حاليا على عمل مرجع مهني شامل لجميع مراحل التشغيل، ولكل معدات المنشأة، بما في ذلك قوائم مفصلة لأجزاء ورسومات توضيحية لكل مُعدة كمرجع للمعنيين أثناء عمليات التشغيل والصيانة.

back to top