الكويت وكاظمة في «سوبر السلة»

نشر في 02-10-2019
آخر تحديث 02-10-2019 | 00:00
بيتر شومرز , إيفان جيرمج
بيتر شومرز , إيفان جيرمج
تقام في السابعة والنصف من مساء اليوم على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة مباراة كأس السوبر بين فريقي الكويت وكاظمة في كرة السلة. ويسبق اللقاء في الخامسة والنصف مباراة الجهراء مع القرين في افتتاح الجولة السابعة من الدوري.

ويشارك الكويت في لقاء السوبر بصفته بطلاً للبطولات الثلاث في الموسم الماضي، فيما يشارك كاظمة بصفته صاحب المركز الثالث في نفس البطولات الثلاث، بعد اعتذار القادسية عن خوض لقاء السوبر، صاحب المركز الثاني في البطولات الثلاث بالموسم الماضي.

ولم تُلعب مباراة السوبر بالموسم الماضي، حيث أقيمت في تاريخ الاتحاد ثلاث مرات على فترات متقطعة، فاز الكويت مرتين والقادسية مرة واحدة.

وتُعد مواجهة الكويت مع كاظمة قوية جداً، في ظل ما قدَّمه الفريقان منذ انطلاق الموسم، حيث فاز كل فريق في المباريات الثلاث التي خاضها بالدوري التمهيدي حتى الآن.

وكان "الأبيض" تعاقد مع نجمي الجهراء؛ عبدالعزيز ضاري وتركي حمود، استعدادا للموسم الحالي، كما جدد عقد مدربه الألماني بيتر شومرز. فيما تعاقد "البرتقالي" مع لاعبي القادسية السابقين؛ أحمد سعود وصقر عبدالرضا، إضافة إلى لاعب ارتكاز الشباب محمد الوراد، كما تعاقد مع المدرب الصربي إيفان جيرمج، استعدادا للموسم الحالي.

ويمتلك الفريقان العديد من النجوم المتميزين، مثل: حسين الخباز، راشد الرباح، حمد عدنان، فهد الظفيري، مصطفى الرفاعي، وعبدالعزيز رمضان من جانب "الأبيض"، في حين يمتلك كاظمة لاعبين على مستوى عالٍ، مثل: أحمد البلوشي، محمد أشكناني، عبدالله توفيق وعبدالعزيز ريحان.

back to top