صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4298

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«هواوي» تطلق سلسلتها المتفوقة 30 HUAWEI Mate

توفر أقصى ما وصل إليه التقدم التقني في عالم الهواتف الذكية وتقنيات الاتصال النقال

  • 25-09-2019

أطلقت شركة هواوي سلسلة هواتفها الذكية المتفوقة الجديدة HUAWEI Mate 30 خلال فعالية عالمية أقامتها في مدينة ميونيخ بألمانيا 19 الجاري.

وتوفر سلسلة الهواتف الجديدة أقصى ما وصل إليه التقدم التقني في عالم الهواتف الذكية وتقنيات الاتصال النقال، إضافة إلى أنها أول سلسلة هواتف من الجيل الثاني لشبكات الجيل الخامس في العالم، وترتقي «هواوي» من خلالها إلى معايير جديدة للابتكار في الهواتف الذكية على جميع المستويات: الجمالية وهندسة العتاد والبرمجيات.

واستندت «هواوي» إلى خبرة عميقة تمتد أكثر من 32 عاماً في عالم التصميم والابتكار لمنتجات الاتصالات النقالة لتجعل الهاتف الذكي الجديد HUAWEI Mate 30 فريداً في تصميمه الخارجي وأدائه القوي ومزاياه. واستلهمت تصميم السلسلة كاملة من مفاهيم جمال البساطة لتجسد نموذجاً مثالياً للانسجام بين التصميم الأنيق والابتكارات التقنية.

وتمتاز سلسلة HUAWEI Mate 30 بكل ما هو فريد، بدءاً من شاشته المتفوقة أوليد هوريزن OLED HUAWEI Horizon Display من «هواوي» لتمنح المستخدم تجربة مشاهدة غامرة، كما يعتبر معالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G SoC) هو أول معالج يضم في آن واحد وحدة المعالجة المركزية وموديم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، فضلًا عن أن السلسلة مصنعة بتقنية تصنيع من رتبة «7 نانومتر+» مع الأشعة فوق البنفسجية، لتصل بذلك إلى مستويات متفوقة غير مسبوقة من كفاءة استهلاك الطاقة وقوة الأداء.

تصميم مبتكر

وينطلق تصميم HUAWEI Mate 30 من الجماليات التي أرست معاييرها السلسلة السابقة HUAWEI Mate 20، لكنه يمتاز عن سابقه بإضافته لمسة مستقبلية تولد انطباعاً أقوى بالحداثة والتطور. ومن خلال تصميم الهاتف ذي الشق الضيق والإطار فائق النحافة حول الشاشة مع شاشته الجديدة «هواوي هوريزن ديسبلاي» التي تنحني إلى الخلف من الطرفين بزاوية 88 درجة، يُمنح المستخدم تجربة غامرة غير مسبوقة من الإظهار الكامل من الحافة إلى الحافة.

ويقدم الطراز HUAWEI Mate 30 Pro طريقة مبتكرة للتحكم في شدة الصوت عن طريق لمس جانب الشاشة المنحني بدلاً من المفاتيح التقليدية الجانبية. وتتيح هذه الخاصية للمستخدم كذلك اختيار مكان المفتاح الافتراضي الذي يمكنه من التحكم بشدة الصوت، مما يجعل HUAWEI Mate 30 Pro هو الهاتف الأكثر تكاملاً بين الهواتف الذكية المتوفرة اليوم.

ولتأمين الهاتف تتضافر قوة ميزتي التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجوه لفتح القفل وقارئ بصمة الإصبع في الشاشة، ليقدم مستوى عالياً من الأمن البيومتري مع راحة فائقة وسهولة مطلقة.

وبمجرد الإمساك بالجهاز والنظر فيه يلفت انتباه المستخدم مباشرة التصميم المميز والجميل لتوزيع عدسات نظام كاميرته الرباعي، فهي تقع جميعاً ضمن حلقة محاطة بهالة حلقية معدنية. ولا شك أن تصميم هذا النظام الرباعي الشبيه بالكاميرات المحترفة DSLR، والمصمم لسهولة حمل الجهاز، يجذب أنظار المستخدم أينما كان حتى في وسط حشد مزدحم.

وإضافة إلى ذلك يتمتع هاتف HUAWEI Mate 30 Pro بتقنية الشاشة السمعية HUAWEI Acoustic Display من «هواوي»، وهي بديلة لسماعة الهاتف التقليدية التي تنتج جودة صوتية عالية من خلال الشاشة القادرة على بث الصوت أيضاً.

أداء متفوق

وتعتمد سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI Mate 30 على معالج كيرين 990 للجيل الخامس، وهو أقوى معالج من نوعه طورته «هواوي» حتى اليوم وأكثرها تقدماً، إذ يتغلب على القيود الفيزيائية للدارات المتكاملة السيلكونية باستخدام بنية عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة الثلاثية المستويات: للمعالج المركزي ووحدة دي فينشي للمعالجة العصبية (معالج عصبي مزدوج ضخم+ نوى معالجة عصبية صغيرة جداً)، ومعالج رسومي ضخم بـ 16 نواة. ويقدم هذا أداء فائق السرعة مع استهلاك للطاقة بكفاءة عالية.

والواقع أن المعالج كيرين 990 لشبكة الجيل الخامس مصنوع بأحدث عمليات التصنيع بالطباعة بالأشعة فوق البنفسجية من رتبة 7 نانومتر+، ويدعم مجموعة ضخمة من التقنيات من شبكات الأجيال الأقدم الثاني والثالث والرابع، إلى شبكات الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة، وشريحتي SIM مع وضع الاستعداد المزدوج وحزم الاتصال الترددي من النوعين TDD/FDD مما يوفر للمستخدمين اتصالاً سلساً في جميع الظروف والشبكات. وطُورت سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI Mate 30 أيضاً لتحقيق أفضل أداء لنظام التشغيل، ويتميز HUAWEI Mate 30 Pro 5G بأنه أول هاتف ذكي في العالم يدعم الجيل الثاني من شبكات 5G، ويحتوي على 14 هوائياً للاتصال بشبكات الجيل الخامس، مما يوفر سرعة فائقة مع قدرة اتصال لا مثيل لها.

وعلى صعيد قوة البطارية، يتضمن هاتف HUAWEI Mate 30 بطارية عالية القدرة بقيمة 4200 ميلي أمبير ساعي، أما هاتف HUAWEI Mate 30 Pro فيأتي ببطارية أقوى تبلغ قدرتها 4500 ميلي أمبير ساعي. والشاحنان اللاسلكي والسلكي حاصلان على اعتماد مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinland، مما يمنح المستخدم شحناً آمناً وسريعاً.

ويوفر الشاحن اللاسلكي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge قوة شحن باستطاعة 27 واط، والشاحن السلكي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge قوة شحن باستطاعة 40 واط، إضافةً إلى شاحن سلكي وآخر لاسلكي للسيارة وبنك الطاقة السلكي لضمان تجربة سلسة ومتكاملة في جميع حالات الاستخدام.

ويضاف إلى ذلك أن السلسة الجديدة HUAWEI Mate 30 تحسن ميزة الشحن العكسي إلى مستوى جديد، لتجعل عملية شحن الأجهزة الأخرى عند الحاجة أسرع وأسهل بدرجة كبيرة.

نقلة متقدمة في التصوير

ويتضمن الهاتف HUAWEI Mate 30 نظام الكاميرا الثلاثي مع خاصية SuperSensing، التي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا زاوية تصوير عريضة جداً بدقة 16 ميغابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغابكسل. وعندما تعمل هذه العدسات مع معالج الإشارة الرقمية في الجهاز ISP 5.0 فإن هذا الهاتف يمكّن المستخدمين من التقاط الصور والفيديو بجودة عالية جداً.

أما الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro فيتضمن كاميرا رباعية مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا سينمائية بدقة 40 ميغابكسل وكاميرا بمستشعر الصورة SuperSensing بدقة 40 ميغابكسل وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميغابكسل. وكاميرا لاستشعار العمق الثلاثي الأبعاد.

ويتألف نظام سوبر سينسنغ من كاميرتين رئيسيتين تنافسان في قدراتهما كاميرات المحترفين. ويتمتع هذا النظام بحساس ضوئي ضخم بمقاس 1/1.54 بوصة بحساسية قصوى تبلغ 51200 وفق أقسى معيار Video ISO. ويتيح ذلك تسجيل الفيديو بنطاق ديناميكي موسع بجودة 4K/60 إطاراً في الثانية، وكذلك بسرعة بطيئة جداً للأحداث السريعة بمعدل إطارات عال يبلغ 7680 إطاراً في الثانية. ويدعم هذا النظام التقاط الفيديو بجودة 4K بزاوية تصوير عريضة جداً في بيئات الإضاءة الخافتة بطريقة التصوير المتقطع (تايم لابس). ويوفر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro مؤثرات بوكيه الاحترافية لصور عالية الجودة.

يضاف إلى ما سبق أن نظام الكاميرا الثنائية مزود بمستشعر ضوئي بمقاس 1/1.7 بوصة وبمستشعر كاميرا فائق HUAWEI SuperSensing قادر على استقبال الضوء بنسبة أعلى بقيمة 40 في المئة لإنتاج صور مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة؛ لأنه يمتاز بحساسية عالية جداً للضوء تبلغ ISO409600، مما يجعله أفضل جهاز لالتقاط الصور في بيئات الإضاءة المنخفضة حتى في اللقطات بزاوية واسعة جداً.

وتكتمل مزايا نظام الكاميرا في الجهاز، بكاميرا التصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميغابكسل مع قدرة التقريب البصري بقوة 3x والتقريب المختلط بقوة 5x والتقريب الرقمي بقوة 30x، إضافة إلى ميزة مثبت الصورة الضوئي (AIS) وميزة التثبيت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي (AIS) وميزة مستشعر العمق الثلاثي الأبعاد للمشهد. وبهذا تقدم سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI Mate 30 أقوى قدرات التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي بين الهواتف الذكية المتوفرة حالياً للمستهلكين. وعلى الجانب الأمامي توجد كاميرا ثلاثية الأبعاد بمستشعر للصور Depth Sensing لالتقاط أدق التفاصيل عن الوجوه وما يحيط بها وتطبيق مؤثرات بوكيه ومعلومات دقيقة عن عمق المشهد على صور السيلفي وصور البورتريه.

أساليب مبتكرة

تتضمن سلسلة HUAWEI Mate 30 مجموعة من المزايا الجديدة التي تجعل تجربة الاستخدام أكثر جاذبية وسهولة وسلاسة، وتشمل، نظام التشغيل EMUI 10 الذي يأتي بواجهة ذات تنسيق مستوحى من أسلوب تنسيق المجلات الحديثة، وهو يبقي الشاشة في حالة إظهار دائم لبعض المعلومات المفيدة، مع تغيير ألوانها في خلال اليوم، إلى جانب الوضع القاتم للشاشة Dark Mode الذي يجعل إضاءة الشاشة هادئة ومريحة للعين في ساعات الليل.

وتتضمن المزايا كذلك إتاحة التفاعل المبتكر عبر لمس الجانب Intuitive Side-touch Interaction ضبط الأزرار الافتراضية للتحكم بالصوت ولألعاب والكاميرا، إضافة إلى أنه يفيد جداً في اختيار ضبط تلك الأزرار من الجانب الأيمن أو الأيسر بما يساعد مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى في اختيار الجانب المناسب لهم.

وتشمل كذلك التحكم عبر الإيماءات المدعم بالذكاء الاصطناعي AI gesture control للتفاعل عبر الشاشة دون لمسها، فالدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي والعرض الخصوصي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي مصمم لتحسين تجربة الاستخدام، إلى جانب النظام الذكي المتقدم HiCar الذي يعمل للاتصال بسلاسة مع نظام الترفيه والمعلومات، ويوفر طريقة تنقل ذكية في السيارة.

ومن ضمن المزايا الجديدة العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaborarion، مما يتيح للمستخدم عرض المعلومات ونقل البيانات بين عدة أجهزة والتحكم بها، إلى جانب فتح قفل الهواتف بالتعرف الثلاثي الأبعاد HUAWEI 3D Face Unlock وخاصية قراءة بصمة الإصبع في الشاشة In-screen Fingerprint، وهي مزايا متقدمة لحماية البيانات والخصوصية (متوفرة فقط في جهاز HUAWEI Mate 30 Pro).

أجهزة قابلة للارتداء

وأطلقت «هواوي» كذلك مجموعتها المنتظرة من الأجهزة القابلة للارتداء HUAWEI WATCH GT 2 وتتضمن معالج كيرين المدعم بالذكاء الاصطناعي Kirin AI الذي طورته الشركة. وتمتاز HUAWEI WATCH GT 2 ببطارية رائدة ذات عمر طويل، إضافة إلى مجموعة شاملة من المزايا والوظائف الجديدة تتضمن 15 وضعاً رياضياً و10 أوضاع خاصة بالتدريب والجري خصوصاً، ومشغل موسيقى متقدما، وقدرة على إجراء مكالمات صوتية عبر بلوتوث. ويضاف إلى ذلك أن HUAWEI WATCH GT 2 تتمتع بوظائف صحية جديدة تتيح للمستخدم مراقبة معدل ضربات القلب وعدد ساعات نومه، وغير ذلك من المؤشرات الحيوية.

وإضافة إلى ما سبق، أعلنت «هواوي» توفر سماعات الأذن HUAWEI FreeBuds 3 للاتصال اللاسلكي الحقيقي عبر البلوتوث، والتي حصلت على 11 جائزة من وسائل الإعلام، بصفتها «أفضل ما في إيفا» خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير «إيفا «2019. وسيتوفر الإصداران باللونين الأبيض والأسود لسماعات FreeBuds 3 في الصين وأوروبا والشرق الأوسط وروسيا وآسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية بدءًا من نوفمبر 2019.

الألوان والأسعار

سيتوفر الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro بشاشة 6.53 بوصات والهاتف HUAWEI Mate 30 بشاشة 6.62 بوصات بعدد من الألوان والخامات التي تناسب مختلف أذواق المستخدمينEmerald Green ، Space Silver، Cosmic Purple ، Black بينما يتوفر اللونان Forest Green وOrange بخامة من الجلد المصنوع من النباتات.

كاميرا سينمائية

تشمل الكاميرا الرباعية كاميرا سينمائية متفوقة بمستشعر الصورة، عبارة عن كاميرتين رئيسيتين تلتقطان الصور الفوتوغرافية بجودة مذهلة، فضلاً عن تسجيل الفيديو بمستوى استثنائي. ويقدم الجهاز شاحناً فائق السرعة من «هواوي» HUAWEI SuperCharge ونظام التشغيل EMUI 10.0 لتجربة استخدام متقدمة وبطارية طويلة الأمد للمستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم بكثافة.

وخلال الفعالية، قال ريتشاد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إن «سلسلة الهواتف الجديدة HUAWEI Mate 30 تخرج كل ما في جعبة الهواتف الذكية المتقدمة من قوة وأداء. وهي مصممة للتفوق وتحدي الأساليب التقليدية بمنح المستخدم تجربة مبتكرة ومميزة. والحقيقة أن وصولنا إلى عصر شبكات الجيل الخامس فرصة لإعادة ابتكار تقنيات الهواتف الذكية بأساليب جديدة»، مؤكداً أن هذه السلسلة تمثل التعبير الأرقى عن الآفاق التي تنتظرنا في المستقبل».

هاتف مميز ذو تصميم مبتكر مع هالة حلقية بالمعالج الرائد كيرين 990 للجيل الخامس

HUAWEI Mate 30 مزود ببطارية عالية القدرة سعة 4200 ميلي أمبير أما HUAWEI Mate 30 Pro فبطاريته 4500 ميلي أمبير

الهاتف يعتمد على نظام كاميرا رباعية مذهل يتضمن كاميرا سينمائية متفوقة بمستشعر الصورة