صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

واشنطن: أولويتنا تفادي حرب في المنطقة

تحويل الطيران بمطار دبي للاشتباه في «درون»

  • 23-09-2019

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن أولوية الولايات المتحدة هي تجنب اندلاع حرب مع إيران في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن القوات الأميركية الإضافية التي تقرر إرسالها إلى الخليج هي «للردع والدفاع».

وأوضح بومبيو، أمس لبرنامج «فوكس نيوز صنداي»، أنه على ثقة بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتخذ إجراءً إذا لم تنجح إجراءات الردع هذه، وأن القيادة الإيرانية تدرك ذلك.

من جانبه، وفي رده على سؤال خلال وجوده في نيويورك ضمن وفد بلاده إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: «لست متأكداً من أننا قادرون على منع اندلاع الحرب، لكنني متأكد من أن أي شخص يبدأ هذه الحرب لن ينهيها».

بدوره، أكد الرئيس ترامب أنه لا ينوي مقابلة مسؤولين إيرانيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع.

وأضاف ترامب، أمس لدى مغادرته واشنطن في طريقه إلى تكساس: «لا شيء غير مطروح على الطاولة مطلقاً، لكن ليس لدي نية لمقابلة مسؤولين من إيران»، ورغم ذلك شدد على أنه لا يزال «مرناً».

في حادث آخر قد يكون على صلة بتطورات المنطقة، أعلنت سلطات دبي بالإمارات أنها حوّلت حركة الطيران في مطار دبي الدولي مدة 15 دقيقة «بسبب الاشتباه في نشاط طائرة بدون طيار».

وأعلنت مؤسسة مطارات دبي أن حركة وصول الرحلات إلى المطار «تأثرت قليلاً ما بين الساعة 12:36 و12:51 دقيقة بالتوقيت المحلي للإمارات، بسبب الاشتباه في نشاط طائرة بدون طيار (درون)».

وكان المتمردون الحوثيون الموالون لطهران هددوا الخميس الماضي الإمارات، معتبرين أنهم قد يشنون هجوماً عليها بالطائرات المسيرة أو الصواريخ البالستية في أي لحظة.