الإنتر يحسم دربي ميلانو... و نابولي وروما يواصلان صحوتهما

نشر في 23-09-2019
آخر تحديث 23-09-2019 | 00:02
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على ميلان
فرحة لاعبي الإنتر بعد الفوز على ميلان
خرج إنتر ميلان منتصراً للمرة الثالثة توالياً من مواجهة الدربي مع جاره اللدود ميلان بالفوز عليه 2 - صفر، في حين استمرت صعوبات يوفنتوس في مستهل مسعاه لإحراز اللقب للمرة التاسعة توالياً بعد فوزه بشق الأنفس على ضيفه هيلاس فيرونا 2-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي.

على ملعب «سان سيرو» الذي يتشاركه إنتر وميلان، خرج الأول منتصراً من المباراة المعتبرة على أرض جاره اللدود، محققاً فوزه الرابع توالياً من أصل أربع مباريات، ليتربع على الصدارة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن يوفنتوس، فيما مني ميلان بهزيمته الثانية وتجمد رصيده عند 6 نقاط.

ودخل الفريقان إلى استراحة الشوطين وهما على المسافة ذاتها لكن إنتر غيّر الوضع مباشرة بعد صافرة انطلاق الشوط الثاني بهدف للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي لعبت الكرة له إثر ركلة حرة، فسددها من مشارف المنطقة لتتحول من البرتغالي الشباب رافايل لياو (20 عاماً) وتخدع حارسه دوناروما (50).

ووجه البلجيكي روميلو لوكالو الضربة القاضية لميلان حين أضاف الهدف الثاني لإنتر في المباراة والثالث له من أصل أربع مباريات له في الدوري بقميص «نيراتسوري» المنتقل اليه هذا الصيف من مانشستر يونايتد الإنكليزي، وجاء من كرة رأسية إثر عرضية من الوافد الجديد الآخر نيكولو باريلا (78).

وفي تورينو، عانى يوفنتوس الأمرّين للفوز بين جماهيره على هيلاس فيرونا في مباراة تخلف فيها قبل أن يتدخل الوافد الجديد الويلزي أرون رامسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمنحه الفوز 2-1.

فوز نابولي وروما

من جانب آخر، واصل كل من نابولي وروما صحوته بفوز الأول الكبير على مضيفه ليتشي 4-1، والثاني القاتل على مضيفه بولونيا 2-1.

في المباراة الأولى، حسم نابولي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الإسباني فرناندو يورنتي (28) وقائده لورنتسو إينسينيي (40 من ركلة جزاء)، ثم عزز بالثالث مطلع الثاني عبر الدولي الإسباني فابيان رويز (52)، وسجل أصحاب الأرض هدف الشرف عبر ماركو مانكوسو (61 من ركلة جزاء)، قبل أن يختم يورنتي المهرجان بالهدف الرابع (82).

وأنقذ المهاجم الدولي البوسني فريقه روما من انتكاسة جديدة بتسجيله هدف الفوز على بولونيا 2-1 في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتظر روما حتى الدقيقة 49 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الصربي ألكسندر كولاروف من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، لكن فرحته لم تدم سوى خمس دقائق حيث تسبب في ركلة جزاء لأصحاب الأرض عندما قام بعرقلة المهاجم روبرتو سوريانو داخل المنطقة فانبرى لها نيكولا سانسوني بنجاح مدركا التعادل (54).

وجاء الفرج برأسية لدزيكو من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من لورنتسو بيليغريني.

وحقق سمبدوريا فوزه الأولى هذا الموسم بعد ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه تورينو بهدف وحيد. وأكرم ساسوولو وفادة ضيفه سبال بثلاثية نظيفة.

back to top