حصة الصباح تنضم لمجلس «متحف الفنون» في هيوستن

نشر في 23-09-2019
آخر تحديث 23-09-2019 | 00:05
الشيخة حصة الصباح
الشيخة حصة الصباح
أعلنت دار الآثار الإسلامية أن المشرفة العامة على الدار، الشريكة المالكة لمجموعة الصباح الآثارية، الشيخة حصة الصباح قبلت دعوة للانضمام إلى مجلس أمناء متحف الفنون الجميلة في هيوستن بالولايات المتحدة، على أن يبدأ الانضمام هذا الخريف.

وقالت الشيخة حصة، في بيان صحافي صادر عن دار الآثار أمس، إن اعتبارها جزءاً من هذه المنظمات المؤثرة يمنحها الفرص غير المتناهية للمشاركة بتاريخ الكويت وثقافتها وإعلاء اسم البلاد عالياً في المحافل الدولية".

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المتحف ريتشارد د. كيندر أنه أشار في طلبه للشيخة حصة بالانضمام إلى مجلس الإدارة إلى "العلاقة الأزلية" التي تجمع المتحف بدار الآثار الإسلامية.

ووجه كيندر شكراً خاصاً للشيخة حصة لدعمها الشخصي، قائلا: "نشكر دعمك الخاص لمتحف الفنون الجميلة في هيوستن، لن يكون نجاحنا محققاً دون تفانيكم المخلص".

ونقل البيان أيضاً عن مدير المتحف غاري تنتيرو أن اتفاقية الإعارة لا تزال قائمة بمجموعة قطع متنقلة داخلياً وخارجياً لضمان بقاء سريان المعرض.

ولفت تنتيرو إلى أن "معارض آل صباح في معرض الفنون الجميلة محور لبرامج مكثفة ودراسات فردية مما جعل هيوستن مركزاً جديداً لمعرض فنون من بلاد المسلمين".

back to top