صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ناصر الصباح لوسائل الإعلام: حماية تماسكنا بتفادي الشائعات

ترأس اجتماع مجلس الدفاع لبحث الجاهزية... واستقبل السفير السعودي

  • 23-09-2019

إجتمع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بقصر السيف أمس، بمجلس الدفاع العسكري، واستمع خلال الاجتماع إلى إيجاز مفصل من كبار القادة بالجيش الكويتي اشتمل على آخر التطورات والأحداث التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، وما تم اتخاذه من إجراءات احترازية من رفع لحالة الاستعداد والجاهزية لبعض القوات بالجيش بحسب ما تقتضيه الأوضاع الراهنة.

وأكد وزير الدفاع خلال الاجتماع أن الجيش الكويتي بكل قواته البرية والجوية والبحرية حريص كل الحرص على الوصول إلى أقصى درجات الاستعداد واليقظة، والاستمرار في اتخاذ كل التدابير اللازمة التي تضمن بدورها توفير الحماية لحدود البلاد وأجوائها.

وشدد على ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها في مثل هذه الأوضاع الذي يتطلب منها الحرص على استقاء كافة الأخبار من مصادرها الرسمية ، حفاظاً على قوة وتماسك الجبهة الداخلية للبلاد، وقطع الطريق أمام أية وسيلة إعلامية تحاول بث الشائعات بهدف زعزعة ثقة أفراد المجتمع بمؤسساته العسكرية.

ودعا الجميع إلى عدم الالتفات إلى ما تروجه بعض الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي من نشرها لأخبار ومعلومات لا علاقة لها بالواقع ولا تستند إلى مصدر رسمي يمكن للمتابعين لها من الرجوع إليه.

حضر الإجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر وكبار قادة الجيش.

في مجال آخر استقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة أمس، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى البلاد سمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشتركز

وأشاد الشيخ ناصر الصباح بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

وكان رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع زار فور عودته من الخارج، مساء أمس الأول، مركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي، حيث اطمأن خلال الزيارة على جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش، مؤكداً ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة.

رئيس الوزراء بالإنابة يهنئ بن سلمان باليوم الوطني السعودي

بعث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ببرقية تهنئة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة.

وأعرب الصباح خلال البرقية عن تمنياته للمملكة بدوام التقدم والازدهار ولقواتها المسلحة بالرفعة والعزة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، داعياً المولى أن يعيد هذه المناسبة على ولي العهد وشعب المملكة بالخير واليمن والبركات.