صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: اختبارات الإشرافية تبدأ اليوم والمقابلات في أكتوبر

«الإداري» طالب «التعليم العام» بتقييم الموجهين لصرف «الأعمال الممتازة» لهم

بينما تنطلق الاختبارات المؤجلة للوظائف الاشرافية التعليمية صباح اليوم، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» أن ادارة التنسيق ستعمد إلى تحديد موعد المقابلات الاشرافية للناجحين في الاختبارات نهاية الشهر الجاري، متوقعة أن تبدأ المقابلات في اكتوبر المقبل.

وقالت المصادر ان ادارة التنسيق ستقوم بحصر اسماء الناجحين في الاختبارات المؤجلة للوظائف الاشرافية التعليمية والتي ستستمر حتى منتصف الاسبوع المقبل، حيث سيتم تجهيز كشوفات بأسماء الناجحين واعتمادها ومن ثمه سيصار إلى تحديد مواعيد المقابلات والتي على الاغلب ستنطلق في اكتوبر المقبل، لافتة إلى أن قطاع التعليم العام يعمل على تحديد أسماء الاشخاص الذين سيتم اعتمادهم في لجان المقابلات، لافتة إلى وجود توجه لاستبعاد أسماء الاشخاص الذين يعلنون عن تقديم دورات للترقي للوظائف الاشرافية لابعاد شبهة تضارب المصالح في مسألة الترقيات للوظائف الاشرافية التعليمية.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير فهد الغيص أنه تم تزويد قطاع التعليم العام بأسماء شاغلي الوظائف الإشرافية الذين ليس لهم تقييم على برنامج النظم المتكاملة من المسميات الوظيفية (مدير مدرسة، ومدير مدرسة مساعد، ورئيس قسم) إضافة إلى الموجهين الفنيين، في إطار مراجعة أسماء المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة.

وطالب الغيص بتزويد القطاع الاداري بتقييم هؤلاء الاشخاص وفق النظم المتبعة، «ليتسنى لنا مراجعة مدى أحقيتهم في مكافأة الأعمال الممتازة من عدمه وفق شروط القرار الوزاري رقم (201997)».

واشار الغيص الى إجمالي الأسماء المرسلة التي بلغت 3656، لافتا إلى أن الفريق المكلف بمراجعة بيانات المنتهية خدماتهم على وشك الانتهاء من مراجعة بيانات 2900 حالة، ومخاطبة المالية بأسماء المستحقين لصرف مستحقاتهم المالية وفق النظم المتبعة في هذا الشأن.

وفي مجال آخر، قال الغيص انه تم وصول عدد كبير من المعلمين والمعلمات الذين تم التعاقد معهم من خلال اللجان الخارجية، وانخرط جزء كبير منهم مع إخوانهم من المعلمين الكويتيين والوافدين في الميدان التربوي، لافتا إلى أنه جار استكمال إجراءات التأشيرات للأعداد المتبقية.

وأوضح أن المعلمين الذين اكتمل وصولهم هم 67 من الأردن، وجار استكمال إجراءات عدد 12 معلما ومعلمة، كما بلغت أعداد المعلمين والمعلمات الذين وصلوا إلى البلاد من الجمهورية التونسية عدد 58 معلما ومعلمة، وجار استكمال إجراءات 39 معلما ومعلمة.

التوعية المرورية في «الملا سعود الصقر»

ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية ووزارة الداخلية، قالت مديرة مدرسة الملا سعود الصقر الابتدائية للبنين التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية نجاة القلاف، انه بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد سعى رجال الأمن في وزارة الداخلية في قسم العلاقات العامة والإعلام الأمني بتوزيع هدايا عينية لطلبة المدرسة في طابور الصباح، مضيفة أن ذلك يأتي ضمن إطار تعاون وزارة الداخلية مع مدارس وزارة التربية من خلال الأنشطة والندوات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية لشرح قوانين الأمن والسلامة وكيفية التصرف في الظروف الطارئة لمزيد من التوعية وغرس المفاهيم المرورية.