«الأميركية» تفتح «الهندسة والعلوم التطبيقية» وتُعيِّن زيد عميداً لها

نشر في 23-09-2019
آخر تحديث 23-09-2019 | 00:00
أمير زيد
أمير زيد
أعلنت رئيسة الجامعة الأميركية في الكويت، د. روضة عواد، افتتاح كلية الهندسة والعلوم التطبيقية (CEAS)، وتعيين د. أمير زيد عميداً مؤسساً لها.

وذكرت عواد، في تصريح صحافي، أمس، أن «الهندسة والعلوم التطبيقية» تضم خمسة برامج أكاديمية كانت في السابق جزءا من كلية الآداب والعلوم، وهي: الهندسة الكهربائية، هندسة الكمبيوتر، علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، فضلا عن بكالوريوس الهندسة في هندسة النظم، الذي تم طرحه حديثا.

وأشارت إلى أن تأسيس الكلية «جاء تتويجا للجهود المكثفة التي بذلتها الأقسام التابعة للكلية خلال السنوات القليلة الماضية، ما يتماشى مع سعي الجامعة المستمر إلى تمكين وتفويض إداراتها الأكاديمية، مع التركيز على تعزيز خطتها الاستراتيجية وتطوير البرنامج».

من جهته، قال زيد: «نحن لا ندخر جهداً في بحثنا عن الابتكار والتقدم، واليوم يتم تذكيرنا مرة أخرى بأن هذا المسعى يستحق كل الجهد والعمل الجماعي».

وتابع: «أحد الأهداف الرئيسة للكلية المنشأة حديثا، هو الالتزام بالتميز في التدريس والبحث العلمي، استنادا إلى نموذج العلوم والآداب الحرة (Liberal Arts)، وتماشيا مع أحدث الممارسات التعليمية الدولية».

وأشار إلى أن الكلية «ستعمل على الجمع بين التعليم والبحث العلمي، من خلال أقسامها الثلاثة الرئيسة: الهندسة، الحوسبة، ومركز العلوم للأبحاث المعلوماتية والهندسة (RISE)».

back to top