يابانية تفوز بالمسابقة الدولية لقادة الأوركسترا الشباب في «بوزانسون»

نشر في 23-09-2019
آخر تحديث 23-09-2019 | 00:02
نودوكا أوكيزاوا
نودوكا أوكيزاوا
فازت اليابانية نودوكا أوكيزاوا (32 عاما)، أمس الأول، في فرنسا بالنسخة السادسة والخمسين من المسابقة الدولية لقادة الأوركسترا الشباب في مهرجان بوزانسون الموسيقي، وهي من الأعرق في العالم.

وهي المرة الأولى التي تفوز بها امرأة بالجائزة الكبرى لقيادة الأوركسترا في بوزانسون، منذ نالت الإيطالية سيلفيا ماساريلي الجائزة مناصفة عام 1993.

وإلى جانب جائزة القيادة التي منحتها لجنة التحكيم برئاسة قائد الأوركسترا الفرنسي يان باسكال تورتولييه، فازت أوكيزاوا أيضا بجائزة الجمهور وجائزة الأوركسترا. وهي تقدمت في النهائي على الفرنسي فيكتور جاكوب (28 عاما)، والصيني لي هاوران (33 عاما). ونال فيكتور جاكوب "تنويها خاصا من لجنة التحكيم"، وهي جائزة تمنح للمرة الأولى في المهرجان "تحية لعمله الرائع". وقد تواجه الثلاثة في قيادة أوركسترا "دويتشه راديو فيلارموني ساربروكن كايزرسلوترن" مع عزف مقطوعة "كونستيلايشنز" من تأليف الفرنسي إريك تانغي خصيصا للمسابقة، ومن ثم القصيدة الفلهرمونية "الموت والتجلي" لريتشارد شتراوس.

وسبق لأوكيزاوا أن فازت بالجائزة الأولى والجائزة الخاصة لمسابقة طوكيو الدولية لقيادة الأوركسترا، والجائزة الثالثة في المسابقة الدولية للقيادة "شباب موسيقي" في بوخارست. وتلقت دروسها بجامعة الفنون في طوكيو، وفي برلين.

back to top