«التغيير» تنتزع «الشريعة»... و«التآلف» و«الاجتماعية» تحتفظان بمقاعد «الآداب» و«الاجتماعية»

ازدحام في انتخابات الجمعيات والكليات الثلاث تزينت بأوشحة وبوسترات القوائم

نشر في 23-09-2019
آخر تحديث 23-09-2019 | 00:00
فازت قائمة التغيير في انتخابات جمعية طلبة الشريعة، وحافظت «التآلف» على مقاعدها في الآداب، وانتصرت قائمة الاجتماعية بكلية الاجتماعية.
استطاعت قائمة التغيير انتزاع مقاعد الهيئة الإدارية في انتخابات جمعية طلبة الشريعة والدراسات الاسلامية للعام النقابي 2020/2019، بحصولها على 1008 أصوات، مقابل 875 صوتاً لقائمة الشريعة، في حين حافظت قائمة التآلف الطلابي على مقاعد جمعية طلبة الآداب بحصولها على 1106 صوتاً، مقابل 551 صوتاً للقائمة المستقلة، وأخيراً حصدت القائمة الاجتماعية جمعية طلبة العلوم الاجتماعية بـ902 صوت، مقابل 518 صوتا للقائمة المستقلة.

وشهدت جامعة الكويت أمس انطلاق انتخابات الجمعيات الطلابية في ثلاثة مواقع دراسية تابع للحرم الجامعي، هي الشريعة والدراسات الاسلامية، والعلوم الاجتماعية، والآداب، وكان لافتا ازدحام تلك المواقع خلال فترة الظهيرة، وسط أجواء حماسية من المتنافسين في تلك القوائم، والذين ترصدوا الطلبة لتشجيعهم على التصويت.

وتزينت الكليات الثلاث بأوشحة وبوسترات القوائم الطلابية ذات الالوان المختلفة والتي تعبر عن مبادئ وأهداف كل قائمة، رغم ان الضمانات الطلابية لمختلف القوائم المتنافسة كانت حاضرة للاتصال بها.

«الاجتماعية»

وفي موقع «الشويخ»، بدأت العملية الانتخابية تسير بشكل انسيابي منذ بداية فتح الصناديق في الساعة الثامنة صباحا دون مشاكل، إذ استقبلت اللجان الانتخابية الطلبة بآلية منظمة، واكتظت مواقع الاقتراع خلال وقت الظهيرة، في ظل تواجد اعضاء القوائم الذين اثاروا الحماس بين القائمتين المتنافستين الاجتماعية والمستقلة عبر اطلاق الصيحات الانتخابية التي تشجع الطلبة على التصويت.

وأشادت رئيسة لجنة الانتخابات في كلية العلوم الاجتماعية ربوع الفهد، بآلية وتنظيم عملية الاقتراع بالكلية، مبينة أن بداية فتح الصندوق لم تشهد نشاطاً ملحوظاً غير أن عدد المقترعات بعد الساعة 12 ظهرا وصل إلى 650 من أصل 2288 طالبة.

وكشف نائب رئيس اللجنة عبدالوهاب أشكناني «بنين» أن عدد التصويت وصل في تمام الساعة 12 ظهرا إلى 380 صوتا من أصل 771، مضيفاً أن الجو الانتخابي في كلية العلوم الاجتماعية ظل يزداد إثارة وحماساً بين القائمتين.

«الشريعة»

وشهدت موقع كيفان حركة انتخابية نشيطة من قبل الطلبة بالتواجد في مواقع التصويت للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر، ولكن اللجان الانتخابية ساهمت في تنظيم آلية التصويت، ولم تشهد أي مشاكل أو مناوشات حتى فترة الظهيرة في ظل تنافس قائمتي الشريعة والتغيير.

وأكد رئيس لجنة انتخابات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية مبارك العنزي، ان حركة التصويت كانت نشيطة منذ البداية، لافتا إلى أن عدد الطلاب المصوتين في الساعة 12 ظهرا بلغ 550 من أصل 1265 طالبا.

من جانبها، قالت نائب رئيس لجنة الاقتراع غادة الحلواجي إن عدد المقترعات بلغ 780 طالبة من أصل 2541، ولا توجد أي مناوشات أو نقاشات حادة بين الطلبة.

«الآداب»

ورغم الانشقاقات التي واجهت العملية الانتخابية في القائمتين المتنافستين المستقلة والتآلف الطلابي، ازدحمت مواقع التصويت بالطلبة خلال وقت الظهيرة، وكان لأعضاء القوائم الطلابية دور في توجيه الطلبة وتحفيزهم على التصويت، لاسيما مع تعليق شعار القائمة بشكل لافت، فضلاً عن توزيع المرطبات على الجموع الطلابية كنوع من الإغراء بالتصويت.

بدورها، ذكرت رئيسة لجنة انتخابات جمعية الآداب مكية الصايغ، أن إقبال الطالبات كان جيدا نوعا ما، حيث بلغ عدد المقترعات 500 من أصل 3251 حتى الساعة 12 ظهرا، مبينة أن العملية سارت في انسيابية بلا مشاكل بفضل تعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة.

وقال نائب رئيس اللجنة محمد السلطان إن عدد الطلاب الذين شاركوا في الاقتراع 720 من أصل 2121 حتى الساعة 12 ظهرا، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم الجيد لتكون الانتخابات ناجحة على أكمل وجه.

وأكد رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري، أن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان الذين تم اختيارهم وفقا لمبدأ الكفاءة والخبرة.

back to top