صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرحة في القادسية... وحسرة بالعربي

شتان ما بين الحال في القادسية والعربي، بعد نهاية ديربي الجولة الثانية من دوري ڤيڤا لكرة القدم، إذ انهالت الإشادات والمكافآت على الأصفر، في حين كانت الاتهامات حاضرة تجاه مدرب الأخضر ولاعبيه.

عاشت جماهير القادسية واللاعبين فرحة كبيرة بالفوز على العربي في ديربي الدوري الممتاز لكرة القدم بهدفين من دون رد، في وقت رصدت إدارة الأصفر مكافآت مجزية للفريق.

واعتبرت جماهير وإدارة القادسية أن الفوز على العربي إنذار مبكر لجميع الفرق، وأن الكتيبة الصفراء قادمة وبقوة لحصد لقب الدوري.

وعقب الفوز والاحتفال بتجاوز الأخضر والوصول إلى صدارة الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة بعد الجولة الثانية، منح الجهاز الفني بقيادة الإسباني بابلو فرانكو اللاعبين راحة من التدريبات 48 ساعة، على أن يستـأنف الأصفر تدريباته اعتباراً من غدٍ استعداداً لمواجهة الساحل في الأول من أكتوبر المقبل في مستهل مباريات الجولة الثالثة بدوري فيفا.

واعتبر مدير فريق القادسية ناصر بنيان أن الفوز الذي تحقق على الأخضر خطوة ثانية في مشوار الأصفر نحو استعادة لقب دوري فيفا الممتاز، مشيراً إلى أن فريقه يخوض كل مباراة من أجل النقاط الثلاث للوصول في النهاية إلى التتويج باللقب.

وشدد بنيان على أهمية الحفاظ على النسق التصاعدي في الأداء، مشيدا بجميع لاعبي الأصفر وقدرات الجهاز الفني على اختيار التوليفة المناسبة لكل مباراة.

مارتينيز في مرمى الانتقاد

في المقابل، حمّلت جماهير العربي والمنتمون إلى القلعة الخضراء المدرب الإسباني للفريق خوان مارتينيز مسؤولية السقوط، مؤكدين أن أملهم خاب في أغلب اختيارات المدرب لا سيما على صعيد اللاعبين المحترفين.

وقال نائب رئيس جهاز الكرة في العربي أحمد النجار إن نتيجة المباراة تأثرت ببعض الأخطاء الفنية التي هي من اختصاص المدرب مارتينيز، مشيراً إلى أن القادسية تمكن من استغلال تلك الأخطاء ليحصد نقاط المباراة.

وشدد النجار على أن المحترفين في صفوف العربي لم يقدموا المستوى المأمول منهم، ولم يساعدوا الأخضر فنيا، مؤكدا انهم يملكون الأفضل وكذلك المدرب، معربا عن أمله تجاوز أخطاء مباراة القادسية والتركيز في الفترة المقبلة على مواجهة الاتحاد المصري في إياب دور الـ 32 بالبطولة العربية.

بدوره، أبدى عضو مجلس إدارة العربي إسماعيل حبيب عدم رضاه عن مردود الفريق وعما يقدمه مدرب الفريق مارتينيز، مؤكداً أن الأخير وقع في أخطاء فنية كبيرة ساهمت في خسارة العربي.

وطالب حبيب جماهير العربي بالصبر على الفريق، مؤكداً أن الخسارة ليست نهاية المطاف، وأن أمل تعديل الوضع لا يزال قائماً.

الأصفر حسم ديربي الجولة الثانية في دوري ڤيڤا بهدفين من دون رد

النجار يحمّل مارتينيز مسؤولية سقوط الأخضر... والحبيب يطالب بالصبر