صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض أمام فرصة بلوغ ثمن نهائي كأس محمد السادس

يحل ضيفاً على الشرطة العراقي الليلة في إياب دور الـ 32

يحل فريق الكويت لكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم ضيفاً على الشرطة العراقي على استاد كربلاء، في إياب دور الـ32 من منافسات محمد السادس للأندية الأبطال، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الأبيض 3-1.

يقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت أمام فرصة حقيقية لبلوغ ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وذلك عندما يحل اليوم عند السابعة مساء ضيفا على الشرطة العراقي، على استاد كربلاء الدولي في إياب دور الـ 32.

وكان الكويت حسم مباراة الذهاب 1-3 بما يعني ان التعادل أو حتى الخسارة بأقل من هدفين نظيفين تعني بلوغه دور الـ16.

وغادر الأبيض إلى كربلاء الجمعة الماضية، بعد ان قامت لجنة المسابقات بتأجيل مباراته الثانية في الدوري الممتاز التي كانت مقررة أمام النصر اليوم إلى 28 الجاري.

عودة المصابين

وشهدت صفوف الكويت في الأيام الماضية عودة اللاعبين المصابين أمثال الإيفوراي جمعة سعيد، والسوري عمر الميداني، فيما لا يزال طلال الفاضل يعاني تمزقاً في العضلات.

ويدرك الأبيض ان مهمته رغم الأريحية التي يدخل بها المباراة عطفا على فارق الأهداف مع الشرطة، لا تعتبر سهلة لا سيما ان الفريق العراقي مميز في الفترة الأخيرة وتمكن منذ أيام من حصد لقب السوبر العراقي، أضف إلى ذلك حالة الانسجام التي بدأت في الظهور مع مدرب الفريق الصربي إليتش.

توليفة المباراة

سيسعى الكويت إلى فرض طريقة لعب دفاعية لامتصاص حماس أصحاب الأرض فريق الشرطة، ومن ثم اللجوء إلى الهجمات المرتدة لخطف هدف يزيد من مهمة الفريق العراقي صعوبة أو الحفاظ على نتيجة التعادل على أقل تقدير.

ويعول الأبيض لتحقيق هذا الغرض على الحارس حميد القلاف، ورباعي الدفاع فهد الهاجري، وفهد حمود، وعمر الميداني، إلى جانب الوافد الجديد خالد القحطاني، والذي سيحل بديلا لمشاري غنام، لعدم وجود الأخير في القائمة الآسيوية، وفي الوسط، يعول الكويت على الفرنسي عبدول، والمتألق عبدالله البريكي، وشريدة الشريدة، وفيصل زايد، وفي الهجوم يوسف ناصر، والكولومبي كالديرون، على أن يكون الإيفواري جمعة سعيد إحدى الأوراق الرابحة على دكة البدلاء، سواء لتدعيم الوسط أو الهجوم.

في المقابل فإن الفريق العراقي مع مدربه الصربي إليتش، لن يجد بدا من مهاجمة الأبيض، لا سيما في الدقائق الأولى على أمل خطف هدف التقليص، وأخذ دفعة معنوية قوية في بداية اللقاء، واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وتضم صفوف الشرطة العديد من اللاعبين اصحاب الخبرة كسعد لعيبي، وكرار محمد، ونبيل زغير، وأمجد كاظم، وحسام جبر، ووليد سالم، إلى جانب علاء عبدالزهرة، ومروان حسن.