الجلاوي والسفير البريطاني بحثا برنامج بناء القدرات الجمركية

مصادرة 3 شحنات بضائع مقلّدة لماركات عالمية

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:01
الجلاوي خلال استقبال السفير البريطاني أمس
الجلاوي خلال استقبال السفير البريطاني أمس
استقبل المدير العام للإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، صباح أمس الأول، السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت، والسكرتير الثاني للشؤون الاقتصادية في السفارة البريطانية باري مارتن، بحضور نائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان الفهد.

وتمت مناقشة متطلبات وأولويات الإدارة العامة للجمارك للمشاركة في برنامج بناء القدرات الجمركية الممول من الحكومة البريطانية، والذي سيعقد خلال الفترة من الأول من أكتوبر المقبل وحتى الحادي والثلاثين من مارس 2020، والتي سيتم التنسيق لها لاحقاً بعد زيارة الخبير البريطاني المختص.

كما تم الاتفاق على التنسيق لبحث المزيد من المواضيع والاتفاقيات الجمركية المشتركة كالمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية، وتبادل الخبرات بشأن الطرق الحديثة للتفتيش وإدارة المخاطر والتجارة الالكترونية، وغيرها من الموضوعات.

مصادرة 3 شحنات

من جانب آخر، تحفّظ رجال الإدارة العامة للجمارك على 3 شحنات تحمل بضائع مقلدة لماركات عالمية، وذلك بعد إعداد محضر ضبط جمركي تمهيدا لإتلافها، وجاء التحفظ على البضائع عقب التواصل مع وزارة التجارة، وتأكيد أن البضائع المضبوطة مقلدة ومخالفة لحقوق الملكية الفكرية.

وكان رجال الشحن الجوي قد اشتبهوا في محتويات 3 شحنات بعدد طرود تصل إلى نحو 280 طردا، وتزن ما يزيد على 6 آلاف كيلوغرام، وجميعها واردة من دولة آسيوية عبر ميناء خليجي، وعليه تم إرسال عينات من المضبوطات إلى الجهات المختصة، التي أكدت بدورها أن الطرود المحملة بساعات وحقائب ونظارات وشواحن وإكسسوارات مقلدة ومخالفة لحقوق الملكية الفكرية.

back to top