السفير الياباني: نسعى لتزويد الكويت بالتكنولوجيا الدفاعية

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
السفير الياباني لدى الكويت  تاكاشي أشيكي
السفير الياباني لدى الكويت تاكاشي أشيكي
أكد السفير الياباني لدى الكويت، تاكاشي أشيكي، سعيه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين بلاده والكويت في شتى المجالات، ومن ضمنها مجال الدفاع، لافتا إلى أن اليابان صديقة قريبة جدا من الكويت منذ زمن طويل.

وقال السفير تاكاشي، في تصريح على هامش احتفال سفارته بالذكرى الـ 65 لتأسيس قوات الدفاع اليابانية، إن بلاده تتابع باهتمام ما تمر به المنطقة من اضطرابات، "ولذلك تتشاور اليابان دوما مع السلطات الكويتية في هذه المسائل المهمة التي تتعلق بأمن المنطقة".

واشار الى أن طوكيو تمتلك تكنولوجيا متطورة في المجال الدفاعي والأسلحة، متمنيا أن يتم العمل على تزويد الكويت بهذه التكنولوجيا التي ستعمل على استتباب الأمن في الكويت والمنطقة.

وحول سوق الطاقة، قال السفير تاكاشي إن بلاده تعتمد اعتمادا كليا على النفط المستورد من منطقة الخليج، وخصوصا من الكويت.

بدوره، وصف الملحق العسكري الياباني، كول أريما، التعاون العسكري بين البلدين بالمتطور منذ عام 1991، مشيرا الى إرسال بلاده سفنها لإزالة الألغام في أعقاب الغزو العراقي الغاشم على الكويت. وأضاف أن اليابان تتابع ما يحدث في المنطقة وترغب برؤيتها مستقرة على الدوام.

وأشار في كلمته خلال الحفل إلى أن بلاده ستحتفل بمراسم تتويج امبراطور اليابان الجديد، ناروهيتو في 22 أكتوبر المقبل، بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد.

back to top