صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العازمي يمنح طلبة «البدون» 3 آلاف لا مانع... و«الجهاز» يعترض

أبلغ «التربية» استياءه الشديد واعتبر استثناءهم تجاوزاً لدوره في ترشيح المستحقين
• استجابة الوزير للضغوط النيابية أدت إلى ازدحام شديد في بعض المدارس

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن عدد الاستثناءات التي حصل عليها الطلبة البدون للالتحاق بمدارس وزارة التربية عبر توقيعات «اللامانع» من وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي على معاملات قدمها إليه نواب، بلغ أكثر من 3 آلاف استثناء.

وقالت المصادر إن الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية أبلغ «التربية» استياءه الشديد ورفضه تلك الاستثناءات التي تمنح للطلبة غير المستوفين للشروط وتسجيلهم بالمدارس الحكومية دون علمه، مبينة أن الوزارة أوقفت مؤخراً، تنفيذ جزء من تلك المعاملات، عقب علمها باستياء الجهاز الذي يعتبر تلك الموافقات تجاوزاً لدوره وتدخلاً بعمله في ترشيح الأسماء المستحقة للحصول على التعليم الحكومي مجاناً.

وأشارت إلى أن عدد المقبولين من طلبة «البدون» بمدارس الوزارة كبير جداً، إذ بلغ عدد من تنطبق عليهم الشروط أكثر من 19 ألفاً حالياً، موضحة أن كثرة الاستثناءات استجابة للضغوط النيابية تسببت في ازدحام شديد ببعض المدارس.

واستغربت المصادر عدم اكتفاء «التربية» بفتح مدارسها للطلبة البدون من أبناء وأحفاد العسكريين العاملين في السلك العسكري أو متقاعديه، إضافة إلى أبناء وأحفاد الكويتيات المنصوص عليهم في القرارين الوزاريين (115 /2016 ) و(175 /2016 )، فضلاً عن تخصيص ميزانية سنوية تقدر بنحو ٥ ملايين دينار لتعليم الباقي من بعض فئات «البدون» في المدارس الخاصة.