فوز خيطان والصليبيخات في افتتاح دوري «الأولى»

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
جانب من مباراة الجهراء وخيطان في دوري الدرجة الأولى
جانب من مباراة الجهراء وخيطان في دوري الدرجة الأولى
حقق خيطان فوزا مقنعا على مضيفه الجهراء 2-1، فيما اقتنص الصليبيخات فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه الفحيحيل في الجولة الأولى من "دوري ڤيڤا" لفرق الدرجة الأولى التي أقيمت منافساتها أمس الأول، ليحقق الفائزان أول 3 نقاط لهما في البطولة.

تقاسم الجهراء وخيطان في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول (استاد مبارك العيار) الأفضلية في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، فيما امتلك خيطان زمام الأمور في الشوط الثاني، وكان الأكثر خطورة على مرمى مضيفه، وتمكَّن من افتتاح التسجيل بعد تمريرة بينية من طلال الأنصاري إلى المالي سامبا، الذي أودعها الشباك (49).

وتمكَّن الجهراء من العودة لأجواء المباراة بهدف الكاميروني دينغر، الذي استغل كرة مرتدة من القائم، محققا التعادل (59)، ولم يتأخر خيطان في تسجيل هدف التقدم والفوز عن طريق الإيطالي نيكولاس، الذي استغل خطأ كرة مرتدة من الحارس فواز الدوسري (65)، ولم تنجح التغييرات الهجومية التي أجراها مدرب الجهراء محمد المشعان في تعديل النتيجة حتى نهاية المباراة.

وفي المباراة التي جمعت بين الفحيحيل وضيفه الصليبيخات على ملعب نايف الدبوس، استطاع أصحاب الأرض بسط سيطرتهم على مجرياتها، وخلقوا العديد من الفرص للتسجيل، لكن كل كراتهم اصطدمت بتألق حارس الصليبيخات داود الخالدي. واستغل الصليبيخات الفرص التي سنحت له، وأنهى هذا الشوط متقدما بهدفين عن طريق يوسف النشيط من كرة رأسية (10) والعاجي ستيفن سيري عبر مجهود فردي تخطى خلاله أكثر من مدافع، قبل أن يسدد كرة أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى الفحيحيل (40).

وفي الشوط الثاني، أغلق الصليبيخات مناطقه الدفاعية أمام الضغط الهجومي للفحيحيل، الذي أهدر عددا من الفرص، أبرزها ضربة الجزاء التي احتسبت لمهاجمه النيجيري بوبي، وفشل الأردني منذر أبوعمارة في تنفيذها أمام تألق داود الخالدي، ليقود الأخير فريقه إلى تحقيق انتصار مهم.

back to top