الطبطبائي: نثمّن تفعيل الرقابة الشعبية بمشروع التشجير

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:03
النائب عمر الطبطبائي
النائب عمر الطبطبائي
ثمن النائب عمر الطبطبائي التفاعل الإيجابي من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بتفعيل الرقابة الشعبية بمشروع تشجير مدينتي صباح الأحمد السكنية والخيران.

وقال الطبطبائي، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، "نشكر الوزير الجبري على تفاعله في شأن إنشاء لجنة من المتطوعين الكويتيين مع أصحاب الاختصاص ليوفروا للبلد بعضاً من الخبرات والأموال في تنفيذ المشاريع، وليمثلوا رقابة شعبية على مثل هذه المشاريع الحيوية".

وأوضح أنه تحدث قبل أسبوعين عن مناقصة تشجير مدينة صباح الأحمد والخيران، من حيث المبلغ الكبير لإرساء المناقصة بقيمة 28 مليون دينار ونصف المليون.

وأضاف أن الوزير الجبري تفاعل مع القضية، وأوفى بوعده باستقصاء آراء أصحاب الاختصاص والمزارعين والمهتمين بموضوع البيئة، مشيراً إلى أن الاجتماع عقد أمس، وتم شرح فكرة المشروع. ولفت إلى أن الاجتماع انتهى إلى تشكيل لجنة بين المزارعين وأصحاب الاختصاص لمراقبة تنفيذ هذا المشروع، مطالباً في هذا الصدد بتغيير آلية المناقصات والجدول الزمني للمشاريع الحيوية.

وبين الطبطبائي أن ما تم شرحه في المؤتمر كان مجرد الفكرة، في حين أن المطلوب دراسة جدوى اقتصادية تبرر هذا المبلغ، ودراسة جدوى بيئية، خاصة أن الموضوع ليس زراعة نباتات وأشجار، بل يحتاج إلى توافر مياه وآليات حفر وأسمدة ومعرفة نوعية الأشجار.

back to top