صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجموعة «السند» تتملك 5.08% في «المزايا»

من خلال السوق وبمستويات سعرية متفاوتة

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة بدخول أسعد العبدالعزيز السند ومجموعته (شركة السند القابضة - شركة تداول العالمية) بحصة استراتيجية في رأسمال شركة المزايا القابضة بلغت نسبتها 5.08 في المئة.

وقالت المصادر، إن المجموعة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية في بورصة الكويت للأوراق المالية، إذ يتم عمل دراسة جدوى حول الفرص التي يمكن اقتناصها من خلال الدخول وتملك حصص سيطرة في رأسمال الشركات المدرجة، مشيرة إلى أن عملية السيطرة على تلك الحصة تمت بأسعار متفاوتة من خلال التداولات الاعتيادية على السهم في السوق.

وأضافت أن حصة السيطرة التي حصلت عليها المجموعة في رأسمال شركة المزايا القابضة بالمستويات السعرية المعلنة، التي جاءت عبر عدة ملكيات تضم كلاً من أسعد العبدالعزيز السند بملكية قدرها 22.14 مليون سهم، بنسبة ملكية تبلغ 3.21 في المئة، وشركة تداول العالمية بنسبة 1.72 في المئة، وشركة البريق القابضة (محفظة لدى الاستثمارات الوطنية) نسبة 0.145 في المئة، لتبلغ نسبتها الإجمالية 5.08 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة، فالشركات تتبع مجموعة استثمارية واحدة.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعة وشركاتها التابعة تتملك حصص سيطرة في شركة "فيوتشر كيد" وشركة أفكار القابضة، وشركة بيت الاستثمار الخليجي وشركة أبيار للتطوير العقاري.