صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بهات وسينغ يفوزان بجائزة «إيفا» الهندية لأفضل ممثّل وممثلة

  • 20-09-2019
  • المصدر
  • DPA

فازت الممثلة الهندية عليا بهات بجائزة "إيفا"، وهي جائزة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "رازي"، في الحفل الذي أقيم أمس الأول في مومباي.

وذكرت شبكة تلفزيون نيودلهي "إن دي تي في" الهندية أن الممثل رانفير سينغ حاز جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم "بادمافاتي".

وفاز الممثل فيكي كوشال عن جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم سانجو، في حين حصلت الممثلة اديتي راو حيداري على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم " بادمافاتي".

وقد حاز فيلم رازي جائزة إيفا لأفضل فيلم لهذا العام.

يشار إلى أنه تم ترشيح كل من فيلمي بادمافاتي ورازاي لـ10 جوائز.

ممثلة صاعدة

وحازت الممثلة سارة على خان جائزة أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في فيلم

"كيدارناث"، في حين حصل الممثل إيشان خطير على جائزة أفضل ممثل صاعد عن دوره في فيلم "داداك".

وبمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاما على تقديم جوائز إيفا، تم منح جوائز خاصة، منها الجائزة الخاصة لأفضل ممثلة التي تم منحها للممثلة ديبيكا بادكون عن دورها في فيلم تشيناي اكسبريس.

كما حصل الممثل رانبير كابور على الجائزة الخاصة لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "بارفي".

وكان أول دور لعليا بهات في فيلم سانغارش (1999)، حيث لعبت فيه دور فتاة صغيرة، الفيلم من بطولة أكشاي كومار وبريتي زينتا، حيث لعبت عاليا دور بريتي في فترة صغرها، ووفق قولها، أكدت عاليا أن الدور الذي حقق لها النجاح هو دور شنايا في فيلم طالب السنة، الذي صدر عام 2012 ، مع المخرج كاران جوهر والممثلين سيدهارث مالهوترا وفارون داوان.

يذكر أن عليا ولدت في 15 مارس 1993، وهي ابنة المخرج الهندي ماهيش بهات والممثلة سوني رازدان، ووالدها من أصل غوجاراتي ووالدتها من كشمير وأصل ألماني، ولديها شقيقة كبرى تدعى شاهين (مواليد 1988)، واثنان غير شقيقين هما بوجا بهات وراهول بهات.