صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فايز: «الوجه الآخر» يأخذ الاتجاه المعاكس لـ «سراي»

«قضيت 5 سنوات في قناة المجلس اتسمت بالتميز»

كشف المذيع في تلفزيون المجلس، فايز الرسمان، عن استعداده لخوض تجربة جديدة ومغايرة عبر برنامج بعنوان «الوجه الآخر»، معلنا انتهاء تجربته التلفزيونية الأخيرة بنجاح وتميز، حيث استمرت 5 سنوات متتالية عبر برنامج «سراي» المذاع على قناة المجلس.

وذكر الرسمان، في تصريح لـ «الجريدة»، أن برنامج «الوجه الآخر» هو وجه آخر واتجاه معاكس لبرنامج «سراي»، الذي اهتم باستضافة النماذج الكويتية الناجحة في كل المجالات، لكنهم خارج ديوان الخدمة من المتقاعدين والمسؤولين السابقين للتعرف على خبراتهم، سواء كانوا فنانين كبارا أو لاعبي كرة أو رياضيين أو نوابا أو سياسيين أو وزراء سابقين، وغيرها من مجالات الحياة المتنوعة.

وأضاف أن «سراي» نجح في صنع أرشيف موثق بالصوت من خلال لقاء الشخصيات والنماذج الكويتية الناجحة، لتبقى في ذاكرة الوطن والإعلام الكويتي، وسرد قصص عن حياتهم منذ الطفولة والنشأة وحتى التقاعد واعتزال العمل، مرورا بقصة نجاح تستحق الإشادة والتسجيل، ومنهم على سبيل المثال الوزير والنائب السابق أحمد باقر، والوزيرة السابقة د. ذكرى الرشيدي، وغيرهما من نجوم المجتمع الكويتي.

وقال الرسمان إن «الوجه الآخر» منوّع مدته ساعة مسجلة أسبوعيا، يستضيف الشخصيات والنماذج الكويتية الناجحة بديوان الخدمة، والتي لا يزال عطاؤها مستمرا ومشوارها لم يتوقف، عكس برنامج «سراي».

ويهتم البرنامج بالتنوع في كل المجالات، حيث يتم استضافة فنانين ووزراء حاليين ونواب بمجلس الأمة ورياضيين، ومن المرتقب استضافة رئيس مجلس الأمة في لقاء خاص.

وأشار إلى أن البرنامج يهتم بالصورة التي تضفي على شكل البرنامج نوعاً من البساطة والرقي في نفس الوقت، ولذلك فإن موقع التصوير لن يكون ثابتا في كل الحلقات، بل سيشهد تغييرا بين الحين والآخر، برؤية إخراجية متميزة للمخرج ميثم، وإعداد فوزي عويس وإنتاج تلفزيون مجلس الأمة.

وفي سياق آخر، أكد الرسمان أنه مستمر في إطلالته عبر أثير هواء إذاعة الكويت من خلال 4 برامج مسجلة جديدة خلال الدورة المقبلة مطلع أكتوبر القادم، وذلك بعد انتهائه من برامجه المسجلة بالدورة الحالية، ومنها على سبيل المثال برنامج «إجازة صيف» الإذاعي، الذي قدم للمستمعين نصائح مفيدة في فصل الصيف مع الخروج في جولة سياحية بإحدى الدول الأجنبية، والتحدث عن العطلات وبرامجها خلال فصل الصيف.