«جهراء البلدي» تؤجل إنشاء مدارس للمعاقين

«لجنة مبارك» وافقت على تخصيص موقع لنادي رجال الإطفاء بالمسيلة

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:00
لجنة الجهراء خلال اجتماعها أمس
لجنة الجهراء خلال اجتماعها أمس
خلال اجتماع عقدته برئاسة العضو أحمد الهديان، أحالت لجنة محافظ الجهراء في المجلس البلدي كلاً من اقتراح نائب رئيس المجلس عبدالله المحري بشأن السماح بتظليل السكراب واقتراح العضو أحمد الهديان بشأن تحويل الاشارات المرورية بالجهراء لدوارات، إلى الجهاز التنفيذي ببلدية الكويت.

ووافقت اللجنة على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات في منطقة كبد خلف الجمعية قطعة 2، ضمن مشروع كبد لتربية الأغنام والماشية، وطلب شركة نفط الكويت بزحزحة موقع محطة توليد الطاقة الكهربائية المخصص على طريق العبدلي، وطلب تخصيص مسار الكيبلات الأرضية في منطقة الصليبية والشدادية، واقتراح العضو أحمد الهديان بشأن عمل دوار بين منطقتي النسيم وتيماء.

وأجلت اللجنة الاقتراح المقدم من بعض أعضاء المجلس بشأن تطوير البنية التحتية في كبد الصناعية، والاقتراح بشأن عمل مواقف سيارات بمنطقة النسيم في الجهراء، والاقتراح بشأن إنشاء مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة في الجهراء، بينما أحالت سؤال العضو أحمد الهديان بشأن مجمع كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالجهراء، مقابل الدائري السادس بجوار المنطقة الصناعية، إلى الجلسة الرئيسية.

من جانب آخر، وافقت لجنة محافظة مبارك الكبير في المجلس البلدي على طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تخصيص موقع لنادي رجال الإطفاء، بجانب قرية المسيلة المائية بمنطقة المسيلة قطعة 7.

ورفضت اللجنة، خلال اجتماعها أمس برئاسة العضو علي ساير، الكتاب المقدم من محافظ مبارك الكبير السابق أحمد الرجيب بشأن تخصيص أرض بديلة لمستشفى مبارك الكبير، في حين وافقت على طلب وزارة التربية بتوسعة مدرسة الحياة العالمية ثنائية اللغة في صباح السالم، وطلب وزارة الكهرباء والماء بإنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة للمياه بمنطقة غرب الفنيطيس، بدلا من محطة تعبئة المياه القائمة بمنطقة مشرف، وطلب توسعة السوق المركزي 3 لضم الليوان التابع للجمعية التعاونية لمنطقة صباح السالم بقطعة 4.

ورفضت اللجنة الطلب المقدم من الأعضاء فيصل الحويلة ومحمد المنيفي وحمد المري بشأن نقل مواقف الروضة من الجهة الشمالية الى الجهة الجنوبية بمنطقة الفنيطيس قطعة 3، في حين أجلت اقتراح العضو علي ساير بشأن استحداث مطبات صناعية ولوحات ارشادية لتخفيف السرعة الزائدة بالشارع الفاصل بين منطقتي القرين ومبارك الكبير.

back to top