صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخرجي: سنغل «مو معقول» يرى النور أكتوبر المقبل

أكد أن السوق الفني بالكويت الأفضل خليجياً

استطاع المطرب الشاب فيصل الخرجي منذ عودته إلى الساحة الغنائية قبل عام تقريباً، أن يسترجع جمهوره الذي رحب به على طريقته الخاصة من خلال الأغنيات، التي حققت نسبة مشاهدة مرتفعة عبر «اليوتيوب». حول جديده خلال الفترة المقبلة وآرائه حول عدد من القضايا كان لـ«الجريدة» معه هذا الحوار:

• ما الجديد الذي تستعد له حالياً؟

- أتممت اتفاقاً مع شركة "صولو fm" لتوزيع أغنيتي الجديدة التي أعمل حالياً على تنفيذها استعداداً لإطلاقها في أكتوبر المقبل، كما أصور خلال أيام بوستر الأغنية التي تحمل مبدئياً عنوان "مو معقول"، وهي "سنغل" من ألحاني وكلمات أحد الشعراء الغنائيين الجدد وسأتعاون معه في 3 أغنيات جديدة، وسأكشف عنه خلال أيام.

• وهل ستيم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب؟

- لا أعتقد ذلك، وخصوصاً أني أطلقت قبل شهرين فقط كليباً جديداً بعنوان "انت مو بروحك" من ألحاني وتوزيع بيتر عادل وحقق نجاحاً كبيراً.

• ما الأغنيات التي تسعى لتسجيلها حالياً؟

قدمت من قبل في أحد اللقاءات التلفزيونية 6 أغنيات جديدة، لكني سأعمل الفترة القادمة على تسجيلها وطرحها على "اليوتيوب" بعدما لاحظت من سؤال الناس عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها أغنية بعنوان "حياتي معك" وأخرى بعنوان "مليون حلم"، وثالثة بعنوان "كل الناس".

• ومع من تعاونت من نجوم الأغنية الكويتية؟

- الأغنيات جميعها من ألحاني ولكن على مستوى الكلمات تعاونت مع نايف البشايرة وإنسان، ومن الموزعين مهاب عطالله وشام.

• ولماذا تركز في أغنياتك على الطابع الرومانسي فقط؟

- بالفعل فأنا أرى أن الحب ضرورة للحياة لذلك أعزف عن أغاني الفراق والهجر والقسوة، وأرى أن الناس تحتاج إلى التفاؤل وسماع الكلمة الحلوة التي تطمئنهم وتدعوهم للتفاؤل حول المستقبل، لذلك فإلى جانب الأغاني العاطفية، قدمت أغنية مهداة لأصحاب القدرات الخاصة من مرضى التوحد بمناسبة يوم التوحد العالمي، وحملت عنوان "التوحد ده إنسان" والحمد لله فقد حققت نجاحاً كبيراً، ولاقت صدى طيباً، وهو ما أبحث عنه دائماً أن تتسبب أعمال في بهجة وسعادة الجمهور.

• إلى أي مدى يدعم سوق الغناء بالكويت المطربين؟

- السوق الفني بالكويت عموماً هو الأفضل خليجياً، وعلى مستوى الدراما والمسرح تشهد الكويت عصراً ذهبياً، كما أنها تعد نقطة انطلاق لعدد من الفنانين الخليجيين، لكن على مستوى الغناء، فغياب سوق الكاسيت منذ سنوات عن العالم واستبداله باليوتيوب ومواقع التواصل أصبح ظاهرة عالمية، وبات المطربون يعتمدون على الحفلات والرعاية وغيرها من أساليب التسويق والترويج، وتشاركهم الكويت.