مهرجان الجونة السينمائي ينطلق اليوم

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:00
مينا مسعود
مينا مسعود
بمشاركة واسعة من الفنانين، تنطلق الليلة فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي يعرض على مدار 9 ليالٍ أكثر من 80 فيلما سينمائيا، وسط دعوات لعدد كبير من نجوم وصناع السينما المصرية والعربية للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تشهدها المدينة الساحلية. فيما يشهد قصر ثقافة الغردقة للمرة الأولى عروضا لأفلام المهرجان، الذي يسعى للوصول إلى شريحة جماهيرية أكبر.

وسيشهد المهرجان أول ظهور لنجم السجادة الحمراء الممثل الأميركي من أصل مصري مينا مسعود بمصر خلال الفترة الأخيرة، في وقت أعدت إدارة المهرجان برنامجا حافلا لمشاركته في الفعاليات المختلفة، على أن يختتمها بتسجيل لقاء تلفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع على شاشة قناة "سي بي سي".

وسيشارك روزالين البيه وكريم قاسم في تقديم حفل الافتتاح، الذي يقام للمرة الأخيرة بمسرح المارينا، بعدما قررت إدارة المهرجان انتقال الفعاليات الرئيسة من العام المقبل إلى المبنى الجديد الذي يتم تشييده كقصر للمؤتمرات. وتقوم الفنانة فايا يونان بتقديم أغنية حفل الافتتاح على المسرح.

وسيشهد حفل الافتتاح استعراضا غنائيا على خشبة المسرح قبيل تكريم الفنان محمد هنيدي والمخرجة مي المصري بجوائز المهرجان عن مسيرتهما الفنية، على أن يعقب الحفل عرض فيلم "اد ستار" لبراد بيت، فيما سينتقل ضيوف المهرجان بعد الفيلم إلى حفل مغلق سيقام بالمدينة.

ويتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية، هي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، بجانب البرنامج الرسمي خارج المسابقة، والبرنامج الخاص، فيما تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار، إضافة إلى الجوائز العينية.

وبينما تصل الفنانة هند صبري للمهرجان الثلاثاء المقبل لحضور العرض الأول لفيلمها "نورا تحلم" المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، أكدت الفنانة كندة علوش وزوجها الفنان عمرو يوسف حضور المهرجان، ليكون الظهور الأول لهما معاً بعد إنجاب كندة مولودتهما الأولى، فيما سينقسم حضور بعض الفنانين ما بين مشاركين طوال فعاليات المهرجان، وآخرين سيحضرون لعدة أيام فقط.

back to top