مركز دراسات الجامعة الأميركية ينظم الدبلوماسية الثقافية الفرنسية بالخليج

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلن مركز دراسات الخليج في الجامعة الأميركية في الكويت وبالتعاون مع المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية تنظيم محاضرة تحت عنوان «محور العلاقة المتميزة... الدبلوماسية الثقافية الفرنسية في دول مجلس التعاون الخليجي» تلقيها د. أوكين سيلي، مرشحة الدكتوراه بقسم الاتصالات والإعلام، جامعة السوربون نوفيل الثلاثاء 24 الجاري في السادسة مساء على مسرح الجامعة الأميركية بالكويت.

استكشاف تاريخي

وذكر المركز في بيان صحافي أن د. أوكين تقدم في هذه المحاضرة استكشافا تاريخيا للعمل الثقافي الفرنسي في الخليج متناولة دور الثقافة في العلاقات الدولية.

يذكر أن أوكين سيلي مرشحة لدرجة الدكتوراه في علم الاجتماع بجامعة السوربون نوفيل. بعد تخرجها من الجامعة في العلاقات الدولية ونيلها شهادة في الوساطة الثقافية، عملت مسؤولة ثقافية في «البرنامج الثقافي الإماراتي الفرنسي - الحوار مع متحف اللوفر أبوظبي». وتعمل حالياً على أطروحتها حول الدبلوماسية الثقافية الفرنسية في دول مجلس التعاون الخليجي. خلال السنوات 2018-2020، حصلت على منحة سفر من المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية في الكويت لمتابعة العمل الميداني في الخليج. وفي الوقت نفسه، تواصل استكشاف التاريخ الفني للمنطقة، كتوسع في أبحاثها السابقة.

back to top