منافسة قوية اليوم في انتخابات «الهندسة» و«العلوم» شبه محسومة

النامي: تطبيق اللوائح على من يلجأ للمشاحنات الطلابية

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:00
مع انطلاق القطار الانتخابي للجمعيات العلمية في موقع الخالدية عبر انتخابات كليتي «الهندسة والبترول» و«العلوم»، يتجه 7414 طالبا يحق لهم التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئة الإدارية للجمعيات العلمية، بعد الانتهاء من عقد الجمعيات العمومية ومنح الثقة، عبر تقديم التقريرين الإداري والمالي للجمعيتين والتصويت عليهما بالموافقة.

وتتنافس القائمتان المستقلة والعلمية في الجمعيتين، وسط أجواء تختلف من كلية الى أخرى، مع توجه الطلبة منذ الصباح الباكر لاختيار أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة.

وأكد مراقبون للانتخابات أن المنافسة الشرسة تنطلق في موقع كلية الهندسة والبترول، بينما تكون شبه محسومة في كلية العلوم، لافتين إلى أن المؤشرات الرقمية في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة في كلية الهندسة تجد قواعد القائمة العلمية التي تصوّت للقائمة الائتلافية حصلت على 1052 صوتا، في حين تفوقت المستقلة عليها بالتصويت، عبر حصولها على 1138 صوتا، بفارق يعد بسيطا.

وتابع المراقبون: «أما كلية العلوم فقد حصلت القائمة العلمية التي تعتبر إحدى قواعد الائتلافية، فقد حصلت على 475 صوتا، بينما حصدت المستقلة 105 أصوات.

اللوائح الجامعية

من جانبه، شدد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت، د. علي النامي، على ضرورة التزام طلاب وطالبات الجامعة باللوائح الجامعية مع بداية فترة انتخابات الجمعيات العلمية، وعدم تعكير صفو الانتخابات التي تهدف إلى صقل شخصية الطالب، وممارسة العمل النقابي بأفضل صوره، والابتعاد عن السلبيات التي من شأنها أن تصاحب هذا النشاط الطلابي.

وأكد النامي، في تصريح صحافي، أمس، أهمية الالتزام بلائحة النظام الطلابي، التي تهدف إلى القضاء على كل ما يعكر صفو جو الانتخابات والدراسة الجامعية بشكل عام، وخاصة فيما يتعلق بالممارسات العنصرية والقبلية والطائفية، والابتعاد عن كل السلبيات التي قد تتواجد داخل الحرم الجامعي، لاسيما العنف الطلابي.

الانتخابات تجمعنا

ودعا الطلبة من مختلف الكليات إلى الابتعاد عن المشاحنات والتنافر، ونبذ العصبية والقبلية، حتى تكون «الانتخابات فرصة تجمعنا لا تفرقنا»، مشددا على أنه سيتم تطبيق اللوائح على كل من يخالف ذلك.

يذكر أن القائمة المستقلة في انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول لعام 2018/2019 فازت بحصولها على 1695 صوتا، وتلتها العلمية بـ 1584 صوتا، بينما فازت العلمية في انتخابات جمعية العلوم العام الماضي بحصولها على 761 صوتا، وتلتها المستقلة بـ 68 صوتا.

back to top