صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كردستان العراق تعلن إزدياد الاستثمار في مجال السياحة

  • 18-09-2019 | 17:59
  • المصدر
  • KUNA

حكومة كردستان العراق تعلن ازدياد الاستثمار في مجال السياحة

اربيل - 18 - 9 (كونا) -- أعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق اليوم الاربعاء ازدياد المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة باقليم كردستان العراق لتصل قيمتها حاليا الى مليار دولار.

وقال المتحث باسم الهيئة نادر روستي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة باقليم كردستان العراق سجلت رقما قياسيا بالنسبة للسنوات الماضية في قيمة الاستثمار اذ بلغت نحو مليار دولار مشيرا الى ما اعتبره تطورا ايجابيا في القطاع السياحي.

واضاف ان ثمة العديد من المشاريع السياحة الاخرى طور التنفيذ مشيرا الى اهتمام حكومة الاقليم والمعنيين بتطوير هذا القطاع.

وبحسب المسؤول فان الاماكن السياحية في كردستان تجذب اعدادا كبيرة من السياح من داخل العراق ومن دول الجوار في معظم فصول السنة متوقعا ان تستقبل المدن الكردية هذا العام اكثر من ثلاثة ملايين سائح.

ويشكل العراقيون النسبة الكبرى من أعداد السياح القادمين الى الإقليم فيما يأتي الايرانيون في المرتبة الثانية وبعدها سياح الدول المجاورة.

ووفقا لتقارير واحصائيات فقد وصلت اعداد السياح القادمين الى اقليم كردستان خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام الى حوالي مليوني سائح ويشكل سياح الداخل اكثر من 80 بالمئة منهم.

ومع تحسن العلاقات بين اربيل وبغداد تشهد مدن الاقليم انتعاشة في قطاع السياحة الذي تضرر في السنوات التي تلت استيلاء داعش على ثلثي مساحة العراق عام 2014.

وساهمت الانشطة المختلفة في الاقليم كإقامة المؤتمرات والمعارض والعروض السينمائية والمهرجانات في تنشيط القطاع السياحي الى حد كبير. (النهاية)

ص ب ر