اليوحة وكرم يتوجهان إلى قطر إستعداداً لبطولة العالم لـ«القوى»

نشر في 18-09-2019 | 15:57
آخر تحديث 18-09-2019 | 15:57
العداءان يعقوب اليوحة و يوسف كرم مع عدد من اعضاء مجلس الادارة و المدرب علي عباس
العداءان يعقوب اليوحة و يوسف كرم مع عدد من اعضاء مجلس الادارة و المدرب علي عباس
يتوجه لاعبا منتخب الكويت لالعاب القوى العداءان يعقوب اليوحة ويوسف كرم إلى قطر غدا الخميس استعدادا للمشاركة في بطولة العالم المقررة هناك خلال الفترة بين 28 سبتمبر الجاري و6 أكتوبر المقبل في أكبر تحد لهما في مسيرتهما الرياضية بعد تأهلهما المستحق لهذا الملتقى الأكبر في العالم.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الاتحاد وضع  برنامجا تدريبيا قويا لإعداد  اللاعبين لهذا التجمع الرياضي العالمي تمثل بإقامة معسكر تدريبي قوي لهما في فترة الصيف بعدد من الدول الاوروبية استمر أكثر من شهرين.

واضاف العنزي ان اللاعبين تابعا اداء تمارينهما القوية في مضمار الاتحاد عقب عودتهما للبلاد في شهر اغسطس الماضي تحت اشراف كادرهما التدريبي كما أنهما  سيدخلان معسكرا تدريبيا قصيرا في قطر مدة 10 أيام قبل بدء المنافسات معربا عن أمله ان يحقق اللاعبان افضل نتيجة في هذه البطولة التي ستضم ابطال العالم.

وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد حريص على دعم لاعبيه المميزين في كل المراحل السنية لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة العاب القوى الكويتية مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة في إعداد اللاعبين ولكل انشطة الاتحاد المحلية والخارجية.

من جانبهما اكد العداءان اليوحة وكرم في تصريح مماثل ل(كونا) ان هدفهما الأول في هذه البطولة هو تحقيق رقم مؤهل لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة المقرر اقامتها في مدينة طوكيو اليابانية العام المقبل اضافة الى تحقيق افضل نتيجة في هذه البطولة العالمية.

وقال اليوحة الذي ينافس في سباق (110 أمتار حواجز) ان معسكره التدريبي للبطولة كان ناجحا اذ شارك بعدة ملتقيات رياضية في فرنسا وألمانيا واسبانيا وسويسرا وبلجيكا مع ابطال كبار في هذا الاختصاص موضحا ان ارقامه في تلك السباقات كانت جيدة قياسا بقوة المنافسين المنتظرين في البطولة.

وذكر ان سباقه يعج بالنجوم الكبار لاسيما من الولايات المتحدة الأمريكية وجاميكا وبريطانيا والصين الا انه عازم على تحقيق افضل نتيجة للوصول الى الادوار المتقدمة وهي النهائي ونصف النهائي مثمنا دعم الاتحاد له ولزميله كرم في اطار الاستعدادات للبطولة.

بدوره قال العداء كرم الذي ينافس في سباق (400 متر عدو) انه انتظم بالصيف الماضي بمعسكر اوروبي وشارك في عدة ملتقيات في اسبانيا وهنغاريا موضحا انه استفاد كثيرا من الجري مع الكثير من الابطال العالميين في هذه اللعبة.

واشار الى ان سباقه الملقب ب (قاتل الرجال) يعد من السباقات الصعبة اذ يستلزم العدو بسرعة حول المضمار وهو امر مرهق ومتعب وينافس به الكثير من اللاعبين المميزين من امريكا وجاميكا وجنوب افريقيا اضافة للمدرسة الاوربية مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده لتحقيق افضل نتيجة.

يذكر ان اللاعبين تأهلا الى بطولة العالم بعد نتائجهما المميزة في البطولة الآسيوية التي اقيمت في قطر ايضا اذ نجح كرم باحراز الميدالية الذهبية في سباقه فيما حقق اليوحة المركز الثاني في سباقه مسجلا رقما مميزا مكنه من التأهل.

back to top