صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

CNN: الصواريخ و«الدرون» عبرت فوق الكويت

  • 18-09-2019

في وقت أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن السلطات بالمملكة تحقق في مصدر الهجوم الذي استهدف منشأتي «أرامكو» السبت الماضي، وبعد إعلان التحالف العربي، بقيادة السعودية، أن المؤشرات الأولية تظهر أن الهجوم لم يأتِ من اليمن، يواصل الإعلام الأميركي نشر سيناريوهات للاعتداء مبنية على معلومات مسربة من مسؤولين في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وفي هذا السياق، نقلت شبكة CNN الإخبارية عن مصدر مطلع أن التقيمين الأميركي والسعودي يشيران إلى أن العملية نُفذت بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع مُنخفض مدعومة بطائرات من دون طيار (درون)، انطلقت من قاعدة إيرانية تقع قرب الحدود العراقية.

وقال المصدر إن المسار كان عبر إرسال الصواريخ فوق العراق والكويت، وصولاً إلى المنشأتين لإخفاء مصدر إطلاقها، لافتاً إلى أنه لا توجد أي مؤشرات على الإطلاق من شأنها الإشارة إلى أن هذه الصواريخ جاءت من جنوب المملكة، وخصوصاً اليمن.

وأشار إلى أن بعض الصواريخ فشلت في إصابة أهدافها، وسقطت في الصحراء قبل وصولها إلى وجهتها، مضيفاً أن حالتها جيدة بدرجة كافية لتحديد أصلها وهويتها.

في المقابل، كشف مصدر رفيع المستوى في إيران، لـ «الجريدة»، أن المتمردين الحوثيين اليمنيين، الذين تبنوا الهجوم، سيبثون في الساعات المقبلة فيديو يظهر الهجوم، متوقعاً أن يكشف الفيديو بعض الخفايا، وقد ينسف بعض النظريات المتداولة حول كيفية تنفيذه.