خاص

العمر لـ الجريدة•: تغيير آلية الالتحاق بالدبلوم التربوي إلى الإلكتروني

نشر في 18-09-2019
آخر تحديث 18-09-2019 | 00:03
عميد كلية التربية في جامعة الكويت، د. بدر العمر
عميد كلية التربية في جامعة الكويت، د. بدر العمر
كشف عميد كلية التربية في جامعة الكويت، د. بدر العمر، عن الاتفاق مع عمادة القبول والتسجيل في الجامعة على تغيير آلية استقبال طلبات الالتحاق بالدبلوم التربوي، مشيرا إلى أن مواعيد الالتحاق سيتم تحديدها بالتنسيق مع عمادة القبول وفقا للنظام الإلكتروني خلال الفترة المقبلة.

وذكر العمر، في تصريح أمس لـ"الجريدة"، أنه "في السابق كان التقديم يدويا، بحيث يسجل الطالب عن طريق الاستمارة الخاصة بالالتحاق، ما قد يتسبب في ضياع أوراق الطالب الخاصة بالتقديم، ويجعله يفقد الفرصة في الالتحاق بالبرنامج".

وتابع العمر: "الحصة الأكبر لقبول الطلبة في البرنامج التربوي ستكون للمؤسسات داخل الكويت، لكن نحن تحكمنا الشواغر التي تكون عند أعضاء هيئة التدريس، فهناك من الطلبة من يلتحق ببرنامج الدبلوم ويرغب في استكمال جدوله الدراسي، ومن المحتمل ألا نستطيع مساعدته، لارتباطنا الكبير مع الأساتذة في مجال تدريس هذا الدبلوم".

وأكد أن هناك ضبابية في آلية التقديم للدبلوم التربوي، حتى يتم وضع شروط خاصة به، وسننتهي منها حينما تتضح الصورة بشكل أكثر وأفضل"، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التقديم بشكل محدود للأفراد، وخاصة الذين ينتمون للمؤسسات بالكويت.

سيتم وضع شروط خاصة بالالتحاق بالبرنامج
back to top