صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنفوحي: حصر مخالفات الجليب ومقترحات لحلها

خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المشتركة لمتابعة أوضاع المنطقة

عقدت اللجنة المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ اجتماعها الأول، صباح أمس، برئاسة المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوخي، وحضور ممثلي عدد من الجهات المختصة.

وقررت اللجنة، خلال الاجتماع، تكليف كل جهة من الجهات المختصة بحصر المخالفات التي تخصها، وتحديد أنواعها ومواقعها، للوقوف على حجم وطبيعة المخالفات التي تعانيها منطقة جليب الشيوخ.

وشدد م. المنفوحي، خلال ترؤسه الاجتماع، على أهمية قيام كل جهة حكومية بحصر المخالفات المسؤولة عنها، سواء البلدية أو الاشغال أو الكهرباء أو القوى العاملة أو «البيئة» وغيرها من الجهات الممثلة في اللجنة المشتركة، تمهيدا لمعرفة حجم المشكلة، وتحديد الإجراءات المطلوبة إلى جانب اقتراح الحلول المناسبة لها.

وقال م. المنفوحي، إن الجهات الحكومية تواجه صعوبات ومشاكل في أداء فرقها لعملها في قطعتين في جليب الشيوخ وليس في كل المنطقة، مما يتطلب تعاونا مشتركا بين جميع الجهات الحكومية المعنية لإيجاد المعالجة الجذرية للمشاكل الرئيسية نتيجة تراكم المخالفات في هاتين القطعتين الى أن طغت العشوائية عليهما.

وأوضح أن أعضاء اللجنة المشتركة وافقوا على ضرورة تقديم كل جهة معنية تقريرا مفصلا حول أنواع المخالفات، سواء ما يتعلق بسرقة الكهرباء او المحلات غير المرخصة او مخالفات البناء او العمالة الهامشية أو طفح المجاري او صيانة البنى التحتية وغيرها من المخالفات وتحديد مواقعها. وأشار المنفوحي إلى أن دراسة الأوضاع والمشاكل التنظيمية تتطلب الوقوف على حجم المشكلة، وكيفية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها من خلال تعاون ميداني من جميع الجهات المعنية «حتى نصل الى مرحلة اقتراح الحلول المناسبة لما تعانيه بعض القطع في جليب الشيوخ».

تراكم المخالفات في قطعتين بالمنطقة طغت العشوائية عليهما