صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال»: نظام آلي جديد لمتابعة الشكاوى

كشفت مديرة إدارة التخطيط في وزارة الأشغال العامة والمتحدث الرسمي المهندسة إيمان العمر عن وضع الوزارة آلية جديدة لمتابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، من خلال نظام آلي يمكن من خلاله وضع خريطة لتلك الشكاوى، في كل المحافظات، والتعامل معها على الفور.

وقالت العمر، في تصريح لـ"الجريدة"، إن تلك الآلية ستدشن قريبا، وتهدف إلى حصر إجمالي الشكاوى التي تصل إلى الوزارة، وتحديد أنواعها، وكيفية التعامل معها، والشكاوى التي لم تحل والجاري العمل بها "لاستعجال إنجازها"، إضافة إلى تحديد الشكاوى التي لا تختص "الأشغال" بها.

وأضافت: يشمل النظام الجديد تفعيل خدمة الاستبيان، لقياس مدى رضا المواطنين والمقيمين عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومعرفة مدى أداء الموظفين وسرعة الاستجابة في حل المشكلة، إضافة إلى جودة المعالجة.

وبينت أن التقييم سيكون حول "استقبال وتحويل الشكوى، وسرعة حل المشكلة، وجودة المعالجة"، وسيكون التقييم ما بين "سيئ، وجيد، وممتاز"، لافتة إلى أنه من خلال ذلك التقييم يمكن للوزارة أن تضع خريطة للأعمال الخاصة بالصيانة، ومن خلالها تسبق الشكاوى في وضع الحلول السريعة والمعالجة المطلوبة، ومدى جودة تلك الأعمال.

وذكرت العمر أن "الأشغال" تهدف من خلال تطبيق هذا النظام إلى العمل بشفافية، وسرعة إنجاز الشكاوى والحصول على رضا المواطنين عن الخدمات التي تقدمها.