إرجاء ملف مدرب الأزرق إلى اجتماع الخميس

نشر في 17-09-2019
آخر تحديث 17-09-2019 | 00:02
 روميو جوزاك
روميو جوزاك
قررت اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خالد الشمري، إرجاء ملف مدرب الأزرق إلى الاجتماع الذي سيعقد مساء بعد غد الخميس، للنظر في السير الذاتية للمدربين المرشحين لقيادة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، خلف للمدرب الكرواتي جوزاك.

وتم الاتفاق داخل اللجنة على الاستقرار على مدرب أو أكثر قليلا، على أن يتم رفع توصية بهما إلى مجلس إدارة الاتحاد، ومن ثم اعتماد التوصية بالموافقة على المدرب وفقا لسيرته الذاتية، على أن يتفاوض من يمثّل مجلس الإدارة فيما يخص الأمور المالية وما سيحصل عليه المدرب من راتب شهري.

واللافت للنظر، أن العديد من المتعهدين رشحوا حتى مساء أمس 50 مدربا أجنبيا، من خلال إمداد اللجنة الفنية بسيرهم الذاتية، في الوقت الذي تم فيه الاتفاق داخل اللجنة على البحث عن مدرب بشكل مباشر، ومن دون تدخل وسطاء، مع التأني قبل التعاقد معه للوقوف على كل كبيرة وصغيرة في سيرته الذاتية، وأبرز سلبياته وإيجابياته من خلال الأندية والمنتخبات التي عمل معها سابقا، وذلك قبل بتّ مصيره، مع ضرورة الوضع في الاعتبار انه يمتلك الطموح لتحقيق إنجازات مع المنتخب خلال توليه المهمة، ومنها التأهل إلى كأس آسيا، والمنافسة بقوة على التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال.

إقالة جوزاك رسمياً

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة أرسل كتابا رسميا عبر البريد الالكتروني للمدرب الكرواتي روميو جوزاك والجهاز المساعد له، باتخاذ قرار رسمي بإقالتهم، مع منحهم مستحقاتهم المالية، وفقا لم تنص عليه عقودهم.

يذكر أن الأمين العام بالتكليف للاتحاد، صلاح القناعي، عقد اجتماعا مع جوزاك لبحث تسوية عقده وفسخه بالتراضي، وذلك نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، غير أن جوزاك ومساعديه رفضوا التسوية.

back to top