لا تقدم ملموساً بعد اجتماع يونكر ـــ جونسون

نشر في 17-09-2019
آخر تحديث 17-09-2019 | 00:02
No Image Caption
انتهى اجتماع بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس، من دون إحراز تقدم ملموس، حسب بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي.

وقال يونكر لجونسون، إن من مسؤوليات بريطانيا «تقديم حلول عملية من الناحية القانونية، متوافقة مع اتفاقية الانسحاب». وأضاف البيان أن «يونكر أكد استمرار استعداد المفوضية وانفتاحها، لبحث ما إذا كانت مثل هذه المقترحات تحقق أهداف شبكة الأمان الخاصة بأيرلندا. ولم يتم تقديم مثل هذه المقترحات بعد».

ووصفت المفوضية محادثات اللقاء الذي تم بين يونكر وجونسون أمس، على غداء عمل، بأنها فرصة «لتقييم» المحادثات الجارية على مستوى الخبراء»، و»بحث الخطوات المقبلة»، مشيرة إلى أن قمة الاتحاد الأوروبي المقررة في أكتوبر المقبل، ستكون «حجر زاوية مهماً».

وجاء في البيان أن باقي دول الاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها 27، «ستظل متحدة». يشار إلى أن الاجتماع، الذي تم في أحد مطاعم في لوكسمبورغ التي ينحدر منها يونكر، هو الأول منذ تولي جونسون منصبه في يوليو الماضي. ويأتي قبيل انعقاد قمة قادة الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل، والتي يأمل فيها رئيس الوزراء البريطاني إبرام اتفاق جديد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

back to top