«البلدي» يدشن دور الانعقاد الثاني غداً بـ 32 بنداً

مسلخ ثانٍ للجهراء ومحطات للنقل السياحي وتطوير «الشهيد» وإعادة تنظيم «الصوابر» أبرز البنود

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:02
No Image Caption
يفتتح رئيس المجلس البلدي أولى جلسات دور الانعقاد الثاني غداً بجدول أعمال مليء بالبنود التي تحتاج إلى توصيات، بعضها محال من اللجان المنبثقة بالمجلس وبعضها مستجد.
يفتتح المجلس البلدي غداً الاثنين دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني عشر بجدول أعمال يحتوي على 32 بنداً، إضافة إلى ما يُستجد من أعمال.

ويناقش أعضاء المجلس جدول الأعمال الحافل، الذي يتضمن في أبرز بنوده الكتاب المقدم من محافظ الجهراء نايف الحجرف بشأن إنشاء مسلخ آخر موازٍ للمسلخ الموجود حالياً لأهالي المحافظة، والاقتراح المقدم من رئيس المجلس أسامة العتيبي بشأن تخصيص محطات النقل السياحي، وكذلك الموافقة على تصميم وإنشاء وتطوير مشروع حديقة الشهيد - المرحلة الثالثة، فضلاً عن الاقتراح المقدم من العضو عبدالوهاب بورسلي بشأن إعادة تنظيم منطقة الصوابر.

ويبحث المجلس كتابَي وزير البلدية للتصديق على محضري اجتماع "البلدي" رقم 1 و2/ 2019، وكتاب اعتراض وزير البلدية على موافقة المجلس على اقتراح العضو عبدالعزيز المعجل بشأن تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وينظر المجلس كذلك طلب شركة إدارة المرافق العمومية استغلال أسطح مباني مواقف السيارات المتعددة الأدوار لأصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة، وطلب وزارة المواصلات تخصيص موقع برج يتبع مشروع المركز الوطني لأنظمة مرور السفن والبحث والإنقاذ والدلائل الملاحية على جزيرة عوهة.

ويناقش "البلدي" الكتاب المقدم من العضو مها البغلي بشأن تقرير عن زيارة مصانع إدارة النفايات في الشارقة ودبي، والكتاب المقدم من العضو حسن كمال بشأن تقرير عن مشاركة وفد المجلس في المؤتمر السنوي الـ 20 للبنك الدولي عن الأراضي والفقر.

ويبحث الاقتراحات المقدمة من الأعضاء، ومنها اقتراح العضو عبدالسلام الرندي بشأن عمل صيانة دورية للشوارع الداخلية في مناطق الشامية، والشويخ، وضاحية عبدالله السالم، والفيحاء، والنزهة، والمنصورية والقادسية، وكذلك اقتراحه بشأن إنشاء جسر مشاة مكيف بالدائري الثاني - شارع خالد المرزوق، يربط بين منطقتي الشامية وكيفان، والاقتراحات المقدمة من العضو حسن كمال بشأن مبطئات سرعة على الشارع الجانبي لطريق الملك عبدالعزيز، وبشأن توسعة مخرج منطقة السلام على طريق الشيخ زايد الدائري الخامس، والاقتراحات المقدمة من العضو أحمد هديان بشأن استحداث طريق يربط بين طريق الجهراء السريع وطريق الدائري السادس شرق أمغرة الصناعية.

ومن ضمن الاقتراحات كذلك، الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي بشأن تخصيص مناطق ذات استعمال لسكن العمال وفق تحديث المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، والاقتراح المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن استحداث مدخل مع المخرج بقطعة 6 بكيفان مقابل الشويخ على طريق المطار، والاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن تخصيص موقع لكل مزرعة لعرض وتسويق منتجها بالتنسيق مع الجهات المختصة والاقتراح المقدم من العضو مشعل الحمضان بشأن عمل دوار ومدخل من الدائري الرابع إلى منطقة الرقعي.

كما يستعرض المجلس مجموعة من الردود المؤجلة على سؤال العضو أحمد هديان بشأن تلوث مياه البحر في الكويت، وسؤال بشأن موقع التشوين بمنطقة الصبية، فضلاً عن سؤال العضو مها البغلي بشأن تعيين مكتب استشاري محلي وعالمي من جانب البلدية لعمل تقرير بيئي للمرادم.

وسيعرض على المجلس الردود الواردة الجديدة على السؤال المقدم من رئيس "البلدي" أسامة العتيبي بشأن تطوير منطقة أسواق المباركية، وسؤال نائب رئيس المجلس عبدالله المحري بشأن الموافقة على تسمية الشوارع والضواحي خلال السنوات الثلاث السابقة، والرد كذلك على السؤال المقدم من العضو عبدالسلام الرندي بشأن شركات تدوير النفايات، وسؤال العضو مشعل الحمضان بشأن الاشتراطات الخاصة لتراخيص صاغة الذهب، وسؤال العضو مها البغلي بشأن سرقة المناهيل وفرز النفايات من جانب عمال النظافة، وسؤالها بشأن الأراضي التي تم تخصيصها للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

back to top