اللقب الثاني يداعب الأرجنتين وإسبانيا بنهائي مونديال السلة

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:02
No Image Caption
بمواجهة لم تكن متوقعة كثيراً قبل بداية هذه النسخة من البطولة، سيسدل الستار اليوم على فعاليات بطولة كأس العالم لكرة السلة في الصين بمباراة مثيرة بين المنتخبين الإسباني والأرجنتيني في النهائي.

وتجدد المباراة الصراع القديم بين الفريقين وكان من أبرز ملامحه اللقاء بينهما في المربع الذهبي للبطولة بنسخة 2006 في اليابان عندما شق المنتخب الإسباني طريقه إلى النهائي وتوج بلقبه الوحيد السابق في البطولة.

وبعد 13 عاماً من هذه المواجهة الملحمية بين الفريقين في المربع الذهبي للبطولة، سيصطدم الفريقان غداً في بكين على لقب البطولة والميداليات الذهبية.

وسيكون اللقب الثاني للفائز بعدما توج كل من الفريقين باللقب مرة واحدة سابقة إذ فاز المنتخب الأرجنتيني بلقبه الوحيد السابق في النسخة الأولى للبطولة عام 1950 في حين كان لقب 2006 هو الوحيد لإسبانيا في البطولة حتى الآن.

وبعد مرور 13 عاماً على مواجهتهما في مدينة سايتاما اليابانية، يتبقى عدد قليل جداً من اللاعبين الذين كانوا ضمن صفوف الفريقين.

لكن اللاعبين الأكثر أهمية بالفعل هما الإسباني مارك جاسول (34 عاما) والأرجنتيني لويس سكولا (39 عاماً) إذ لعب كل منهما دوراً بارزاً في فوز فريقه خلال الدور قبل النهائي لتظل الآمال معلقة على هذين اللاعبين في المباراة النهائية.

سكولا واصل تألقه

وواصل سكولا تألقه الرائع في البطولة الحالية وسجل 28 نقطة أمس الأول في المواجهة المثيرة مع المنتخب الفرنسي ليقود الفريق الأرجنتيني إلى إحكام قبضته على المباراة والفوز 80 / 66 على المنتخب الفرنسي الذي أطاح نظيره الأميركي حامل اللقب من دور الثمانية للبطولة.

وفيما بدا النجم الفرنسي الشهير رودي جوبير بلا فعالية في المباراة ، نجح المنتخب الأرجنتيني في محاصرة ناندو دي كولو السلاح السري في أداء المنتخب الفرنسي.

ويحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى تكرار هذا وبذل جهد كبير في مواجهة نجوم المنتخب الإسباني العنيد.

وكان مارك جاسول بذل جهداً كبيراً وسجل 33 نقطة في مباراة الفريق أمام أستراليا بالمربع الذهبي، أمس، كما تألق زميله سيرخيو ليول في الوقت الإضافي ليقود الفريق للفوز 95 / 88 .

كما شهدت المباراة تسجيل اللاعب الإسباني الشهير ريكي روبيو 19 نقطة إضافة لسبع متابعات و12 تمريرة حاسمة.

وكان جاسول وسكولا ضمن صفوف المنتخبين الإسباني والأرجنتيني على الترتيب في المواجهة بين الفريقين بنسخة 2006، وينتظر أن تكون المواجهة بين اللاعبين اليوم حاسمة في نتيجة المباراة.

وقال جاسول: "أعلم مدى أهمية وخصوصية هذه المباراة".

back to top