«الخفافيش» في مهمة نارية أمام برشلونة غداً

نشر في 13-09-2019
آخر تحديث 13-09-2019 | 00:04
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة هذا الموسم
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة هذا الموسم
يستعد فالنسيا لخوض مواجهة غاية في الأهمية، عندما يحل ضيفاً على برشلونة غداً في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تنطلق اليوم بمواجهة أتلتيك بلباو ومايوركا.
يواجه ألبرت سيلاديس المدرب الجديد لفالنسيا مهمة نارية عندما يحل فريقه ضيفا على برشلونة في ملعب كامب نو غدا في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجرى تعيين سيلاديس مدربا لفالنسيا أمس الأول، بعد إقالة مارسيلينو غارسيا تورال.

ويدرك سيلاديس لاعب الوسط السابق لبرشلونة وريال مدريد، والذي سبق له تدريب المنتخب الإسباني للشباب تحت 21 عاما، أن ضربة البداية مع فريقه الجديد ستكون غاية في الصعوبة.

ودخل مارسيلينو في خلافات مع إدارة فالنسيا بشأن نشاط الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.

وحقق مارسيلينو مسيرة رائعة مع فالنسيا، حيث قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والفوز على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويحتل برشلونة المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني، في حين يأتي فالنسيا في المركز العاشر، علما بأن كليهما استهل الموسم بفوز وتعادل وهزيمة في أول 3 مباريات.

ويستمر غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة.

وقال ميسي الذي يعاني إصابة في ربلة الساق (السمانة) لصحيفة "داريو سبورت" الكاتالونية: "لن أتمكن من المشاركة أمام فالنسيا، وسنرى إذا كنت أستطيع المشاركة أمام بوروسيا دورتموند أو غرناطة، لكن ليس هناك موعد محدد لعودتي".

أتلتيكو يواجه سوسيداد

ويواجه المتصدر أتلتيكو مدريد مهمة صعبة أمام مضيفه ريال سوسيداد القوي السبت أيضا.

ويعد أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات من الموسم الحالي للدوري الإسباني.

وأبرم أتلتيكو عدة صفقات نارية هذا الصيف، ومن بينها كيران تريبير الذي تأقلم سريعا مع الفريق.

ولعب تريبير الظهير الأيمن السابق لتوتنهام الإنكليزي دورا مهما في النجاح المبكر لفريقه الجديد.

وقال تريبير: "الجانب الدفاعي، أشعر بأن سيميوني سيطورني كثيرا في هذا الشق".

وأضاف: "لقد تعلمت الكثير بالفعل بعد قضاء شهرين هنا، إنه مدرب رائع للعمل معه".

ويلتقي ريال مدريد غدا مع ضيفه ليفانتي أملا في العودة سريعا للمسار الصحيح بعد التعادل في آخر مباراتين عقب الفوز في الجولة الأولى على ملعب سيلتا فيغو.

ويأمل النجم البلجيكي الجديد أدين هازارد أن يسجل مشاركته الأولى مع الفريق في الدوري الإسباني بعد تعافيه من إصابة في الأوتار.

كما من المتوقع مشاركة لوكا يوفيتش وجيمس رودريغيز أمام ليفانتي.

وتنطلق المرحلة الرابعة للدوري الإسباني اليوم بمباراة ريال مايوركا مع أتلتيك بيلباو.

بلباو لانتزاع الصدارة مؤقتاً

من جانب آخر، يسعى أتلتيك بلباو لانتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا عندما يحل ضيفا على مايوركا اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة.

واستهل أتلتيك بلباو الموسم بمفاجأة مدوية عندما تغلب على ضيفه برشلونة حامل اللقب 1-صفر، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام خيتافي 1-1 ثم يفوز على ريال سوسييداد 2-صفر، ليتقاسم المركز الثاني مع إشبيلية بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بالعلامة الكاملة.

ويأمل أتلتيك بلباو في استغلال المعنويات المهزوزة لمايوركا العائد مجددا إلى دوري الأضواء، بعد خسارتين متتاليتين، وبالتالي الارتقاء إلى المركز الأول بانتظار رحلة أتلتيكو مدريد لمواجهة ريال سوسييداد غدا السبت.

ويواصل أتلتيك بلباو تألقه بقيادة مدربه غايثكا غاريتانو الذي انتشله الموسم الماضي من مخالب الهبوط عندما تسلم دفته خلفا لإدواردو بيريثو. وقتها حقق الفريق الباسكي فوزا واحدا مع الأخير في 14 مباراة وكان يحتل المركز الثامن عشر، قبل أن تقرر الإدارة الاستعانة بخدمات غاريتانو، مدرب فريقها الرديف، فقاده إلى إنهاء الموسم في المركز الثامن.

وشدد غاريتانو على أن فريقه يطمح إلى الفوز في مباراة الغد، وقال "نسعى إلى تحقيق الفوز، إنها ثقافة مهمة. سواء في المباريات التدريبية أو الودية أو الرسمية، نريد دائما الفوز".

ويملك غاريتانو العديد من الأسلحة في مقدمتها المهاجم المخضرم أريتث أدوريث صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة، ونجمه الغاني الأصل الصاعد بقوة في سماء الكرة الإسبانية إنياكي وليامس الذي لفت الأنظار الموسم الماضي بتسجيله 14 هدفا في 41 مباراة.

وأكد وليامس مؤخرا أنه تلقى اتصالات من مانشستر يونايتد الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية "لكن هدفي الأول دائما هو أتلتيك بلباو وإنهاء مسيرتي الكروية هنا".

ميسي: لن أتمكن من اللعب وليس هناك موعد محدد لعودتي
back to top