البخاري كرّم المؤرخ عمر تدمري في طرابلس

نشر في 13-09-2019
آخر تحديث 13-09-2019 | 00:00
جانب من التكريم
جانب من التكريم
زار سفير السعودية وليد البخاري، المؤرخ البروفيسور عمر عبدالسلام تدمري، في منزل نجله خالد في طرابلس، مكرّما إياه، حيث قلّده ميدالية الملك عبدالعزيز آل سعود، تقديرا للعطاءات المميزة، التي قدّمها خلال مسيرته العلمية التأريخية، من مؤلفات ودراسات وتحقيق لكتب التراث النادرة، حيث قارب نتاجه 200 كتاب.

حضر التكريم الصديق المشترك للمؤرخ والسفير السعودي الشيخ منصور الخوري، وقنصل لبنان في جدة وليد منقارة، وقنصل لبنان في إسطنبول مازن كبارة، والإعلامي بديع قرحاني، وعميد كلية الصحة في جامعة الجنان د. غازي تدمري، ووليد غمراوي ود. رشا عمر تدمري، وعدد من الأهل والأصدقاء والإعلاميين.

وقال البخاري: "أعد لحفل تكريم موسع للمؤرخ تدمري بسفارة المملكة في بيروت، سأدعو إليه السفراء العرب المعتمدين في لبنان"، مقدما دعوة لتدمري لزيارة المملكة، ولقاء مجلس العلماء السعوديين، وإلقاء محاضرة في العاصمة الرياض.

وتحدث عن "متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين لبنان والسعودية، بعروة وثقى، وعن المعرض الناجح، الذي يوثّق تلك العلاقات المميزة والعميقة بعنوان "شواهد"، الذي افتتحه سفارة المملكة أخيرا في بيروت".

وأهدى تدمري البخاري مجموعة من مؤلفاته وتحقيقاته.

بدوره، قدم له نجله خالد نسخة من مؤلفاته، وأطلعه على مجموعة الصور القديمة النادرة للحرمين الشريفين، التي تضمها مكتبته، وعلى مجموعة تاريخية من قطع كسوة وأستار الكعبة المشرفة والمسجد النبوي الشريف.

back to top